الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تثمن جهود مصر والمساعي العربية المبذولة لانهاء حالة الانقسام

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 13:14 )
رام الله -معا- أعربت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عن تقديرها لجهود مصر الشقيقة والمساعي العربية المبذولة لإنهاء حالة الانقسام.

وأكدت جبهة النضال في بيان وصل "معا" أن المشروع المقدم يشكل أساسا ومنطلقا جديا نحو حوار وطني شامل يؤسس لمرحلة جديدة في حياة الشعب الفلسطيني بعد ما عاناه من جراء حالة الانقسام السياسي والجغرافي غير المسبوقة، وما يتطلبه ذلك من ضرورة إيلاء المشروع الجدية والاهتمام من قبل كافة القوى والفصائل.

وأشارت الجبهة إلى أن هيئاتها تعكف على دراسة الورقة من أجل تقديم الملاحظات عليها رسميا، منوهة الى أن طرح هذه الملاحظات وبصرف النظر عن أهميتها يكون من خلال جلسات الحوار المزمع انعقادها في التاسع من الشهر القادم وليس من خلال الحملات الإعلامية التي تعرقل البدء بالحوار الوطني الشامل.

ونوهت الى أن مشروع الورقة المصرية وما تضمنته من أفكار تدل على أن لا خيار أمام كافة القوى والفصائل سوى الحوار باعتباره الطريق الأنجع لاستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني، وأن سياسة الاحتراب والانقسام تعتبر بمثابة سياسة هدامة جلبت الويلات والكوارث للشعب الفلسطيني وباتت تهدد مستقبل القضية الوطنية.