السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يطلع وفدا من القنصلية الامريكية على اوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 14:59 )
اريحا - معا - بحث رئيس بلدية اريحا حسن صالح، صباح اليوم مع وفد من القنصلية الامريكية العامة في مكتبه، ضم المسؤول الاقتصادي "شون فيتزجيرالد" ونائبة رئيس القسم الاقتصادي" كريستينا اجور" والمستشار الاقتصادي في القنصلية" مهند الجاعوني"، التعاون المشترك في مشاريع حيوية.

وشكر صالح جهد الجانب الامريكي في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني وخاصة مدينة أريحا من خلال مؤسسة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID ومؤسسة الانيرا، مضيفا ان المدينة لا زالت بحاجة الى مشروع الصرف الصحي، اضافة الى توفير احتياجات السياح من أماكن للإقامة وغيرها حيث وصل عددهم اكثر من نصف مليون سائح حتى الان.

وقد طالب صالح دعوته الى توقف سلطات الاحتلال ممارستها على الحواجز المقامة على مداخل المدينة مطالبا بازالتها بالكامل حيث تعيق الاجراءات المتبعة دخول مزيد من السياح وتعرقل حركة المواطنين من والى المدينة الامر الذي يؤثر سلبا على الحياة الاقتصادية في المدينة.

وأشار الى وضع نهر الاردن الحالي الذي اصبح سيئا حيث تم تحويله مكبا للنفايات من قبل الجانب الاسرائيلي، في الوقت الذي يجب ان يكون مصدرا هاما للزراعة والسياحة.

كما اطلع صالح وفد القنصلية على أهمية اريحا التاريخية والدينية والواقع الزراعي وحاجته لمزيد من الدعم وتطويره باستمرار داعيا بنفس الوقت رجال الاعمال والشركات الوطنية والعالمية الى الاستثمار في المدينة حيث ستقدم لهم البلدية كافة التسهيلات.

وأضاف ان البلدية ماضية بجهودها لاحداث نهضة حقيقية في المدينة مشيرا الى المنطقة الصناعية التي سيتم العمل عليها قريبا، اضافة الى عشرات المشاريع التي نفذت، وآخرى تم الانتهاء من دراساتها مشيرا في هذا السياق الى مشروع طريق السيد المسيح الذي سيربط جبل قرنطل بنهر الاردن مرورا بدير حجلة في حال وجدت البلدية تمويلا له، وحضر هذا اللقاء عضو المجلس البلدي عدنان حماد.