السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم تفتتح دورة كشفية لعريفات الطلائع في مدارس قلقيلية

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 15:03 )
قلقيلية - معا - ضمن خطة النشاطات العامة للإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي - دائرة الكشافة والمرشدات، افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم "الخميس" دورة كشفية إرشادية لعريفات الطلائع في مدارس محافظة قلقيلية، وذلك في مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية ، وبمشاركة قائدات الفرق الكشفية المشاركة وعريفات الطلائع في المدارس المشاركة في الدورة.

وقد افتتح الدورة يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية وبحضور احمد خروب مشرف الكشافة والمرشدات في المديرية .

وتحدث يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية بكلمة رحب بها بالمشاركات والقائدات ، وأكد على أهمية النشاط الكشفي الإرشادي في صقل شخصية الطالب وإكسابه مهارات حياتية متعددة مثل الاعتماد على الذات والانتماء وحب الوطن والعمل التطوعي.

وشدد عودة على أهمية تنمية الحس الوطني لدى طلبة المدارس والانتماء للوطن وتعزيز ذلك من خلال مراسم رفع العلم الفلسطيني والسلام الوطني الفلسطيني في المدارس ، وبيّن عودة الدور الرائد والطليعي للكشافة في ذلك ، كما شكر عودة مدرسة بنات أبو علي إياد على حسن الضيافة والإستعداد للدورة .

بدوره أضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن هذه الدورة تهدف إلى إكساب عريفات الطلائع مهارات في رفع العلم على السارية ، والصافرات والتشكيلات ، إضافة إلى إكساب المشاركات مهارات في العقد والربطات ، إضافة إلى الوعد والقانون ، كما سيتم خلال الدورة دراسة الصيحات والعلامات السرية .

ويشرف على تنظيم وتنفيذ الدورة قسم النشاطات التربوية ، ويدرب فيها احمد خروب مشرف الكشافة والمرشدات في المدرية بمساعدة القائد الكشفي عمر أبو صلاح ، وقائدات الفرق الكشفية الإرشادية المشاركة .