السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ينفذ عشرات الورش التثقيفية للنساء في القطاع

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 15:04 )
غزة -معا- أعلن المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات عن استمرار فعاليات المرحلة الثانية من اللقاءات التثقيفية وورش العمل التي تستهدف المرأة الفلسطينية في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية.

واستأنف المركز خلال الأسبوع الماضي تنفيذ المرحلة الثانية من الورش التثقيفية للنساء في محافظات قطاع غزة، مؤكداً انه نفذ خلال الأسبوع الماضي مجموعة من ورش التوعية والتثقيف الميداني في محافظات قطاع غزة والتي بلغت حوالي (39) لقاء ورشة عمل استهدفت حوالي (1100) سيدة، وكان توزيعها كالتالي: (550) سيدة منهن من محافظات غزة والشمال والوسطى وحوالي (550) سيدة فى محافظات رفح وخانيونس.

والجدير بالذكر أن المركز ينظم هذه الورشات واللقاءات بهدف تثقيف النساء في حقوقهن وواجباتهن، بالإضافة الى تقديم الإرشادات التى تساعدهن على مواجهة الظروف والأوقات الصعبة وياتي ذلك بهدف الحد من العنف الذى يقع بحق النساء فى المجتمع الفلسطيني.

وأشار المركز إن هذه اللقاءات تأتى بالتعاون والشراكة مع مجموعة كبيرة من المؤسسات والجمعيات العاملة في المجتمع الفلسطيني والتي تعمل على رفع مستوى التثقيف بالحقوق والواجبات.

وأضاف المركز أن المرحلة الأولى والثانية من الورش واللقاءات التثقيفية ستستهدف حوالي (2500) سيدة والذي سينتهي من تنفيذها في أواخر شهر نوفمبر القادم، بالتزامن مع فعاليات الخامس والعشرون من نوفمبر والذي يصادف اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، ومواكبة لهذه الفعاليات فان المركز يقوم ببث حلقات إذاعية عبر بعض الإذاعات المحلية تتناول العديد من القضايا والقوانين والظواهر والإشكاليات التي تعاني منها المراة.

كما أكد المركز انه ينفذ هذه الورشات واللقاءات في محافظات غزة والضفة الغربية وانه يستقبل يوميا حالات عديدة ومتنوعة من النساء ضحايا العنف، ويقوم المركز بتقديم الخدمة الاجتماعية والقانونية والنفسية للنساء في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك ضمن مشروع تمكين ودعم النساء ضحايا العنف والممول من مكتب المساعدات النرويجية (NPA )، في مدينة غزة.