السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد الضميري: قمنا بانشاء وحدة جديدة في الشرطة تعنى بشؤون الأسرة والطفل

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 15:05 )
رام الله - معا - قال العميد عدنان الضميري مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، اليوم الخميس، أن جهاز الشرطة إنشئ وحدة جديدة تعنى بحماية الأسرة والطفولة، وعينت الرائد وفاء معمر مديرة لهذه الوحدة في كافة أرجاء الوطن.

وأضاف الضميري خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الإعلام بمدينة رام الله بالضفة الغربية، " أن هذه الخطوة تأتي بناء على تعليمات تعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، في إطار السعي لان تكون جهاز الشرطة "شرطة مجتمعية"..

وأشار إلى أن هذا الموضوع حضر مسبقا وانه تمت الاستفادة من تجربة الشرطة في بيت لحم في هذا الموضوع، مشيرا إلى وجود ما يزيد عن 1700 ضابط وضابطة أكاديميين.

واكد انه سيوجد في كل مديرية وكل مخفر للشرطة ضابط أو اثنين من حملة الشهادات في علم النفس أو الاجتماع أو القانون ممن هم قادرون على التعامل مع القضايا المجتمعية الخاصة بالأسرة.

وعن موضوع حملة التطوع في قطف ثمار الزيتون التي قامت بها الشرطة لمساندة المزارعين والتي تمت برعاية الرئيس محمود عباس وبتوجيهات من مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، قال :" إن الشرطة فخوره بما أنجزته في هذا المضمار الذي طوره الرئيس إلى زراعة مليون شجرة".

وأضاف أن الحملة تأتي لمؤازرة أبناء شعبنا الفلسطيني في قطف الزيتون وتواصل اعتداءات المستوطنين عليهم، ورغم الخطر الذي كان يحدق بأفراد الشرطة المتنقلين بزيهم الرسمي في مناطق "سي".

وتابع الضميري أن هذه الحملة ساهمت بتعميق الروابط بين الشرطة والمواطنين، وقوبلت برضا كبير من قبلهم وهو مقياس نجاح الشرطة كما وصفه اللواء عطا الله، لافتا إلى أن 1400 شرطيا شاركوا فيها بمعدل ست ساعات لكل فرد في مختلف محافظات الضفة.

وقال الضميري "إن ارتفاع عدد الشكاوى المقدمة للشرطة في هذا العام عن الأعوام السابقة، يعكس ثقة المواطن بالشرطة، مشيرا إلى الاهتمام الشرطة بمتابعة مختلف القضايا وخاصة القضايا المتعلقة بالمرأة، والعنف الأسري".