الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي في الجهاد: نهج الشقاقي سيعيد الفلسطينيين لجادة الصواب لينتفض لاسترداد حقوقه المنهوبة

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 15:06 )
غزة - معا - أكد الشيخ إبراهيم النجار القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن النهج والطريق الذي رسمه الشهيد المعلم فتحي الشقاقي سيعيد الشعب الفلسطيني إلى جادة الصواب لينتفض لاسترداد حقوقه المنهوبة.

وبيّن القيادي النجار في بيان وزعة المكتب الاعلامي للجهاد "أن الواقع الفلسطيني بما يعانيه من فرقة وانقسام وتشتت حول الحزبية والمصالح الفئوية في حاجةٍ ماسة إلى إدراك نهج الشقاقي وفكره الإسلامي الشمولي والوحدوي والذي حافظت عليه حركة الجهاد الإسلامي في ظل قيادتها الحالية وعلى رأسهم أمينها العام الدكتور رمضان عبد الله شلّح".

وشدد على أن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ستستمر في مواقفها المتميزة وستثبت للجميع أن نهجها وطريقها الذي رسمه أبو إبراهيم ورفاقه من حوله هو الذي سيعيد للشعب الفلسطيني حقوقه.

واستذكر القيادي في الجهاد الإسلامي تبشير الشقاقي لفكره في ثمانينيات القرن الماضي، قائلاً:" لقد كان مثابراً ومحاوراً لطيفاً وعميقاً وصبوراً بالإضافة لعمله الدؤوب لتوحيد الساحة الفلسطينية وجمع كلمتها لمواجهة المخططات التي يحيكها الاحتلال بحق قضيتنا".

وفي ختام حديثه عاهد القيادي النجار الله ومن ثمَّ الشعب الفلسطيني وشهداءه وأسراه بعدم التفريط في فلسطين التاريخية التي اعتبرها الشهيد الشقاقي قضيةً مركزية للأمة الإسلامية، وعدم القبول بالحلول المطروحة والتي تهدف للالتفاف على هذا الحق الشرعي والعادل.