الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة في الحكومة المقالة يشيد بالخدمات الطبية والمميزة التي يقدمها مستشفى الوفاء للمواطنين

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 15:28 )
غزة - معا - أشاد وزير الصحة في الحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم بالخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الوفاء للمواطنين، والتطورات الحديثة التي ادخلها المستشفى على هذه الخدمات، مشيداً بدور الطواقم الطبية والتمريضية في رعاية الجرحى والمعاقيين على مدار الساعة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وزير الصحة في الحكومة المقالة برفقة عدد من مسؤولي الوزارة لمستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية،كان باستقباله رئيس مجلس إدارة جمعية الوفاء الدكتور جمال الزبدة، وعدد من أعضاء المجلس ومدير عام الجمعية والمدير الطبي ورؤساء الأقسام بالمستشفى .

كما رحب الدكتور جمال الزبدة بهذه الزيارة التي تعزز جهود التعاون والتواصل بين المستشفى ووزارة الصحة، وتأتي في إطار الدعم لجهود الطواقم الطبية في مستشفى الوفاء، والإطلاع على آخر التطورات في هذا الصرح الطبي الكبير .

وتحدث الدكتور الزبدة عن الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفى الوفاء للمرضى والجرحى والمعاقين، وعن أقسام المبيت والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والجراحة والعيادات، والتطورات الجديدة على عمل العيادات، حيث تم افتتاح عدد من العيادات الجديدة منها عيادة جراحة التجميل، وعيادة الولادة، وعيادة الأطفال .

وأكد وزير الصحة بالحكومة المقالة نعيم على دعمه الكبير لمستشفى الوفاء ودورها المميز كعلامة بارزة في القطاع الصحي الفلسطيني، مشددا على أهمية الخدمات التأهيلية النوعية التي يقدمها المستشفى لأبناء الشعب الفلسطيني.

وقام وزير الصحة بجولة لزيارة المباني الطبية الجديدة، حيث تم زيارة المسبح المائي والبرك العلاجية وغرف السونا، وأقسام العلاج الطبيعي والوظيفي، واطلع على عدد من الأجهزة الطبية الجديدة، كما زار الوفد قاعة المؤتمرات الكبرى في المستشفى والمزودة باتصالات " الفيديو كونفرس" واحدث أجهزة الإضاءة والصوتيات.

وقال المدير الطبي لمستشفى الوفاء الدكتور ماهر شامية " إن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية تأسس في العام 1996، كتلبية للحاجة المجتمعية الملحة ، فيما يعتبر مركز التأهيل الطبي الأول والوحيد في قطاع غزة ، ويقدم المستشفى خدماته لكافة المرضى والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري ، إصابات الدماغ، الجلطات الدماغية ، الشلل بأنواعه ، اضطرابات العضلات والأعصاب ، حالات الكسور بأنواعها ، مشاكل المثانة والتبول اللاإرادي ، مضاعفات حالات طريحي الفراش ، اضطرابات الدورة الدموية ( نقص التروية ) في الأطراف.

وقدم الدكتور خميس الإسي رئيس طواقم التأهيل الطبي شرحا حول الأجهزة الطبية الحديثة التي وصلت مؤخرا إلى مستشفى الوفاء منها جهاز تعلم المشي المعلق وجهاز تقوية الأطراف العلوية بصورة الكترونية، وأجهزة طبية أخرى متطورة في أقسام العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي .