الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في إقليم قلقيلية تنظم زيارة الى جامعة القدس المفتوحة وتلتقي كوادر الحركة

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 17:01 )
قلقيلية -معا- نظمت حركة فتح في إقليم قلقيلية، زيارة إلى جامعة القدس المفتوحة في منطقة قلقيلية التعليمية، وذلك بهدف الاطلاع على واقع حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في الجامعة .

وشارك في الزيارة محمود ولويل أمين سر الإقليم، وأعضاء من اللجنة حيث عقد اجتماعاً هاما مع الهيئة الإدارية لحركة الشبيبة الطلابية ومجلس أتحاد الطلبة.

وتحدث محمد حرب منسق الشبيبة، مرحبا بأعضاء لجنة الإقليم، مثمنا زيارتهم وحرصهم على التواصل مع الشبيبة في الجامعة.

واكد ولويل على أهمية الاجتماع وعلى دعم الحركة لمن هو حريص على مصلحتها بغض النظر عن الموقع الجغرافي ومكان السكن ، وحث أعضاء الهيئة الإدارية على العمل الجاد والجماعي لإظهار صورة الحركة بأفضل مظاهرها وذلك من خلال مبدأ التشاور والاحترام المتبادل.

واستعرض كساب المشاكل التي يعاني منها الطلبة في الجامعة على الصعيدين الأكاديمي والإداري إضافة إلى حرص مجلس اتحاد الطلبة على متابعة هذه القضايا والبحث عن حلول تضمن مصلحة الطلبة بالدرجة الأولى.

وقدم الحضور العديد من الأفكار والمداخلات التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الشبيبة الطلابية تمهيدا للاستحقاقات القادمة.

وتحدث معروف زهران من كوادر حركة فتح في المحافظة حول آلية بناء الحركة ابتداء من القاعدة إلى القمة.

وعلى صعيد آخر عقدت لجنة المرأة في الإقليم، بالتعاون مع برنامج دعم وتقوية القيادة النسوية في التعبئة والتنظيم ورشة عمل بعنوان دور المرأة التنظيمي، حضره الكادر النسوي الفتحاوي في المؤسسات والمناطق التنظيمية وحاضرت فيه هناء الهندي التي استعرضت دور المرأة النضالي والتنظيمي منذ القدم وحتى وصولها في المجلس المركزي والثوري لحركة فتح .

وفي النهاية خرج الحضور بالعديد من التوصيات التي أجملتها منسقة لجنة المرأة في الإقليم حنان حسنين بضرورة أن تكون نسبة تمثيل المرأة 25% في المشاركة في انتخابات المؤتمر السادس.