الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو دقة تطلع على تفاصيل نقل وحدة الشباب الاوروبي المتوسطي من مكتب الرئاسة الى وزارة الشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 11:17 )
بيت لحم - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: ناقشت وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة في مكتبها يوم امس، تفاصيل نقل وحدة الشباب الاوروبي المتوسطي للمساعدات الفنية للشباب من مكتب الرئاسة الى وزارة الشباب والرياضة كي تتولى الاشراف المباشر على هذه الوحدة.
ورحبت الوزيرة في مستهل حديثها بالوفد الذي تالف من: "فابيين بيسون" مستشارة الاتحاد الاوروبي المتوسطي و"جوديث" ودعاء قريع رئيسة وحدة الشباب الاوروبي المتوسطي، بحضور وليد عطاطرة، مدير عام الشؤون الشبابية في الوزارة وهالة حبش مديرة العلاقات العامة.
واطلعت دعاء قريع الوزيرة ابو دقة على خلفيات البرنامج المنبثق عن الوحدة وقالت انه من البرامج الاقليمية، التي تم اقرارها في مؤتمر برشلونة العام 1995 تحت عنوان: "الشراكة في الشؤون الاجتماعية والثقافية والانسانية" واضافت: ان 37 دولة اوروبية تدعم هذا البرنامج وان العمل الفعلي به بدأ عامي 1999 - 2000 والمرحلة الثانية منه بدأت عامي 2001 - 2004.
اما المرحلة الثالثة فبدأت العام 2005 ويهدف البرنامج الى تعزيز الشراكة بين الاتحاد الاوروبي والسلطة الوطنية الفلسطينية من اجل تنفيذ برامج مشتركة تتمحور حول الشباب، مشيرة الى ان البرنامج يتيح الفرص لمؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية العاملة في حقل الشباب للحصول على المنح مباشرة من الحكومة الفلسطينية من خلال وحدة الشباب الاورومتوسطي.
وشرحت قريع كيفية عمل برنامج الشباب لافتة الانتباه الى انه يركز على الفهم المتبادل بين الشباب لا سيما في الدول التي تقع على ضفتي المتوسطي، والزيارات المتبادلة لمدة اسبوعين الى ثلاثة اسابيع فضلا عن محاربة العنصرية والخوف من الاخر وتشجيع المواطنة النشطة والحفاظ على حقوق الاقليات واتاحة الفرص للشباب وحماية التراث والموروث الثقافي وحماية البيئة.
وتطرقت الى منجزات البرنامج وقالت: ان من بين 52 مشروعا قدمت لوحدة الشباب تم اختيار ودعم 10 مشاريع بتمويل بلغ 280 الف يورو والمشاركة في ثمانية لقاءات واجتماعات بين وحدات الاورومتوسطي في الدول الشريكة وتدريب 25 شابا وشابة من العاملين مع الشباب في مؤسسات المجتمع المدني في فلسطين في برامج تدريبية متخصصة تنظم من مركز المصادر الخاص بالشباب الاورومتوسطي.
واثنت الوزيرة على الدور المهم الذي تقوم به وحدة الشباب الاورومتوسطي وثمنت خطوة نقل الوحدة الى وزارة الشباب والرياضة باعتبارها جهة الاختصاص الرسمية واكدت بانها ستبذل قصارى جهدها م من اجل تعظيم دور هذه الوحدة بهدف خدمة الشباب الفلسطيني.



ملاحظة :لاستقبال أخبار الرياضة على جوالك أرسل كلمة " رياضة " من جوالك على الرقم "1202 "