الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الرياضى العربى يقيم حفل التكريم لأبطال التايكواندو لعام 2008

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 12:28 )
القدس - معا - نظمت جمعية الصداقة الفلسطينية - الكورية بالتعاون مع المعهد العربى الرياضى حفل التكريم الدولى لأبطال التايكواندو لعام 2008 مساء امس فى مدينة القدس وهو الحدث الأول فى فلسطين و الشرق الاوسط.

و تضمن الاحتفال تكريم نخبة من القيادات و الشخصيات الفلسطينية الأعلامية و الثقافية و الرياضية الذين ساهموا و قدموا انجازات عديدة و متتالية من أجل القدس,و نهضة الرياضة فى فلسطين.

و قد نظمت الجمعية زيارات تبادلية مع المؤسسات الرياضية الكورية على المستوى الرسمى و التى كان لها دورا فى انعاش الرياضة الفلسطينية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين.

وقد حضر الحفل نخبة من الشخصيات القيادية فى مدينة القدس .

القت وزيرة الشباب و الرياضة تهانى ابو دقة كلمتها مؤكدة على مساعدة الدول الصديقة مثل كوريا لمثل هذة الألعاب غير المشهورة من شأنها المساهمة فى بناء البنية التحتية للرياضة فى فلسطين من حيث تقديم التدريبات و الخبرات من تلك الدول.

و ترأس حفل التكريم كل من السفير الكورى كيم وانساب ,السيد عدنان الحسينى محافظ القدس و الدكتور مجدى الخالدى مستشار الرئيس للشئون الدبلوماسيةو رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية - الكوريةوالسيد أحمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئأسة الذي كان له بصمات واضحة في هذا الحفل .

و من الجدير بالذكر بأن وكالة معا الاخبارية قد حازت على درع تكريمى تقديرا لدورها المميز و النهوض بالأعلام الرياضى الفلسطينى.

وفى حديث خاص " لوكالة معا " اكدت وزيرة الشباب و الرياضة ابو دقة على الاهتمام بالرياضة فى مدينة القدس و دعمها ماديا قائلة:القدس لها الاهتمام و النصيب الأكبر حيث شكلت الوزارة للقدس لجنة وزارية فقط من أجل نهضة و مساندة الأندية و الاتحادات الرياضية فى القدس و رصد الاموال و الدعم المادى لأجل اعادة بناء البنية التحتية للرياضة لكن مشاكلنا لا تنتهى مع الاحتلال من حيث منع تراخيص البناء للملاعب و الاندية الكافية.
و ألقى السيد كيم السفير الكورى كلمتة مؤكدا على الأستمرار فى مساعدة و تطوير علاقات التعاون بين البلدين فى المستقبل و التى ستساعد الشعب الفلسطينى على تخطى العوائق التى من شأنها ان تهمش النشاطات الرياضية فى فلسطين.


ملاحظة :لاستقبال أخبار الرياضة على جوالك أرسل كلمة " رياضة " من جوالك على الرقم "1202 "