الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز أبي بكر الصديق بمسجد الإمام الشافعي يكرم 40 حافظاً وحافظة لكتاب الله

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 13:29 )
غزة- معا- كرم مركز أبو بكر الصديق لتحفيظ القرآن الكريم بمسجد الإمام الشافعي في حي الزيتون بمدينة غزة، 40 حافظاً وحافظة لكتاب الله تعالى، وذلك خلال مهرجان أقامه في ساحة المسجد.

وحضر المهرجان مجموعة من الشخصيات الرسمية والشعبية، تقدمها الوزير زياد الظاظا ممثلاً عن رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية ورئيس جمعية دار القرآن الكريم والسنة النائب الدكتور عبد الرحمن الجمل والنائب جمال سكيك.

وتقدم الحضور أيضا الدكتور عبد الكريم الدهشان، والقاضي زكريا النديم والعقيد يوسف الزهار مدير عام الدفاع المدني وآخرون.

وانطلقت فقرات الحفل بعد تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، حيث تقدم الطلبة المكرمون مرتدين زياً موحداً نحو منصة الاحتفال على وقع الأناشيد.

وفي كلمة له، بارك نائب رئيس الوزراء م. الظاظا للطلبة الحافظين إتمامهم لحفظ كتاب الله تعالى, واصفا إياهم بـ"قادة المستقبل", موضحاً أن هؤلاء الطلبة هم من سيحملون همّ هذا الدين، وسيكون النصر والتحرير على أيديهم.

وحث الأهالي في حي الزيتون على الاستمرار في إرسال أبنائهم لحفظ كتاب الله تعالى حتى "يلبسوا تاج الوقار والعز يوم القيامة".

بدوره هنأ رئيس جمعية دار القرآن الكريم والسنة د. الجمل، الطلبة بحفظ كتاب الله تعالى، مباركاً لذويهم هذه المنة الربانية العظيمة، واعداً بأن تواصل جمعية دار القرآن الكريم والسنة السعي من أجل تخريج عشرة آلاف حافظ وحافظة لكتاب الله تعالى خلال العام القادم، مبيناً أن الجمعية خرجت الصيف الماضي أكثر من 2500 حافظ وحافظة لكتاب الله خلال شهرين فقط.