الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة اليسار في سوريا تعقد اجتماعاً لمناقشة مخاطر استمرار حالة الإنقسام في الساحة الفلسطيني

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 13:34 )
جنين - معا- عقدت جبهة اليسار الفلسطيني في سوريا اجتماعاً موسعاً شارك فيه عدد كبير من كادر الفصائل الثلاثة "الجبهتين الديمقراطية والشعبية وحزب الشعب".

وناقش الإجتماع مخاطر استمرار حالة الإنقسام في الساحة الفلسطينية والجهود الجارية فلسطينياً وعربياً لإنهائها.

وأكد الإجتماع أن الحوار الوطني الفلسطيني الشامل المستند إلى وثيقة الوفاق الوطني واتفاق القاهرة، هو السبيل لإستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وحذر من مخاطر العودة إلى الحوارات والإتفاقات الثنائية، والتي لم تجلب سوى المزيد من الإنقسام والإنفجارات الداخلية.

ودعا الإجتماع في هذا السياق إلى ضرورة التوافق على تشكيل حكومة انتقالية تصطلع بمهام إعادة توحيد المؤسسات الفلسطينية، وتنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية على قاعدة التمثيل النسبي الكامل.

كما ودعا إلى ضرورة إصلاح وتطوير أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية ومدخلها انتخاب مجلس وطني فلسطيني جديد في الداخل الخارج على أساس نظام التمثيل النسبي الكامل.

وناقش الإجتماع الخطوات التي قطعت لبناء جبهة اليسار الفلسطيني من الفصائل الثلاثة، ورأت في ما أنجز على هذا الطريق خطوات هامة تتطلب متابعتها بحيوية ودأب استجابة لنداء القوى الثلاث، ولنداء أوساط واسعة من أبناء التيار الديمقراطي اليساري الفلسطيني، ودعوات القوى الصديقة العربية والعالمية نهوضاً بدور اليسار الفلسطيني وتعزيزاً لمكانته في صف الشعب والحركة الوطنية الفلسطينية.