الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائبة أبو زنيد تطالب المقدسيين بمقاطعة الانتخابات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 14:32 )
القدس- معا- طالبت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح جهاد أبو زنيد، كافة المقدسيين بمقاطعة إنتخابات بلدية الإحتلال في مدينة القدس بالإقتراع أو الترشح فيها، معتبرة أن هذه الإنتخابات غير شرعية.

جاءت مطالبة النائبة أبو زنيد هذه ردا على قرار بلدية الإحتلال منع المقدسيين الذين يقطنون خلف الجدار من المشاركة في إنتخاباتها المقبلة.

وقالت النائبة أبو زنيد في بيان أصدره مكتبها في مدينة القدس، اليوم السبت :" نؤكد على رفض المقدسيين القاطع لهذا القرار وبلدية الإحتلال تكرس سياسة التمييز العنصري بين السكان المقدسيين والشرعيين، مشددة في الوقت ذاته على حق المقدسيين في العيش بحرية وكرامة في مدينتهم".

وأكدت النائبة أن هذا القرار يأتي ضمن سياسة الإحتلال الإسرائيلي العنصرية بحق المقدسيين التي من شأنها أن تخلق أجواء من التوتر في المنطقة، محملة الإحتلال تبعات ما يمارس على الأرض، مشددة على ضرورة عدم توجه المقدسيين إلى هذه الإنتخابات كونها غير شرعية وغير قانونية، مضيفة انه يجب القيام بحملة مقاطعة لهذه الإنتخابات.

وطالبت النائب المقدسية كافة الجهات الحقوقية الدولية المعنية الوقوف بحزم أمام ممارسات الإحتلال العنصرية ضد المقدسيين، داعية في الوقت ذاته إلى الضغط على الإحتلال لوضع حد لإعتداءات المستوطنين التعسفية ضد أبناء شعبنا في القدس.

وكانت بلدية الإحتلال في مدينة القدس أصدرت، اليوم السبت، قراراً بمنع المقدسيين خلف الجدار من المشاركة في إنتخاباتها المقبلة.