الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدير العام للاونروا تفقد مخيمات جنوب الليطاني: نعمل بثقة لتحسين وضع المخيمات حسب القدرات المتاحة

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 17:13 )
لبنان- معا- تفقد المدير العام للاونروا في لبنان، سلفاتوري لومباردو، اليوم، مخيمات جنوب الليطاني، والتقى لجانها الشعبية، وعددا من رؤساء بلديات المنطقة.

واجتمع لومباردو مع رئيس إتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، وجرى عرض للأوضاع الحياتية والمعيشية التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات منطقة صور وتجمعاتها.

وشرح الحسيني معاناة المخيمات، ودعا إلى النظر بجدية والعمل على تحسين أوضاع هؤلاء الضيوف، الذين يستحقون العيش بكرامة وعودتهم الى ديارهم حقا مقدسا، آملا نقل الصورة الحقيقية لهذه المعاناة لكل العالم.

وقال لومباردو:"نحن مطلعون على أوضاع المخيمات، ومدركون للظروف الصعبة للشعب الفلسطيني، ونعمل بثقة لتحسين ظروف حياتهم حسب القدرات المتاحة".

أضاف:" لا أريد إعطاء وعود كاذبة، لكنني أعد وفريق العمل ببذل الجهود لتحسين أوضاع المخيمات، ونقل ما شاهدناه لجميع الذين يستطيعون المساعدة".

وطلب لومباردو من الحسيني "المساعدة في العديد من الامور كمشروع الصرف الصحي في مخيم الرشيدية وإمكانية وصلة بتجديدات مدينة صور وإيجاد قطعة أرض لدفن موتى المخيم، وإمكانية تجديد العقد مع صاحب قطعة الارض التي تستوعب نفايات المخيمات".

وكان لومباردو قد عقد سلسلة لقاءات مع اللجان الشعبية في مخيمات المنطقة، واطلع على أوضاعها.

وأكد مسؤول اللجان في الجنوب إحسان الجمل على تكامل الدور الوظيفي والشراكة تجاه الشعب الفلسطيني لتقديم أفضل الخدمات له ومعالجة كل مشاكله وتخفيف المعاناة عنه، حيث يعيش الفلسطينيون اوضاعا صعبة بسبب تقليص خدمات الاونروا من جهة، والوضع الاقتصادي من جهة ثانية، مطالبا "بتحسين شروط العمل في مجالات الصحة والتربية والبنى التحتية".