الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا : جبهة التحرير الفلسطينية تقيم مهرجانا مركزيا في الذكرى الثامنة لاستشهاد عبد الناصر هديب

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 17:33 )
اريحا - معا - نظمت جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة اريحا مهرجانا جماهيريا بمناسبة الذكرى الثامنة لاستشهاد الملازم اول عبد الناصر جمال هديب احد الكوادر العسكريين الذي استشهد وهو يقاوم عن محافظة قلقيلية بوجه الاجتياح الاسرائيلي عام 2000 .

وكان الشهيد هديب ينتمي لقوات الامن الوطني، وقد رفض الانسحاب من موقعه فاجتاحتة الدبابات وهو في خندقه محتضنا سلاحه بعد ان فرغ من الذخيرة ولم يعثر عليه الا بعد مرور ثمانية ايام .

يذكر ان هديب ينتمي لعائلة مناضلة عاشت النكبة بكل تفاصيلها الى ان استقرت في مخيم عين السلطان بمحافظة اريحا .

كما حضر المهرجان الامين العام للجبهة د. واصل ابو يوسف وعضوي المكتب السياسي محمد السودي وحسين العابد وامين سر الجبهة في اريحا غازي ابو الهيجا واعضاء لجنة الاقليم .

كما حضره نائب المحافظ ماجد الفتياني ، ونائب مدير الامن الوطني في محافظة اريحا والاغوار وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الشعبية وحشد من جماهير المخيم والفعاليات الشعبية .

والقيت عدة كلمات في المهرجان بهذه المناسبة ، فقد حيت رانية حماد باسم اللجنة الشعبية الذكرى الثامنة لاستشهاد عبد الناصر مؤكده أن دم الشهيد لن يذهب هدرا بل سطر بدمه بدايات الاستقلال وبدايات الدولة وبناء المؤسسات ، قائله "انه سلم الراية لابنائه ورفاقه من اجل استكمال المسيرة الكفاحية لشعبنا ، وحيت جبهة التحرير الفلسطينية وقيادتها المناضلة ودورها المشهود في اطار منظمة التحرير الفلسطينية قائدة نضالات شعبنا" .

واستذكر نائب محافظ اريحا د . ماجد الفتياني في كلمة مناقب الشهيد وكل شهداء الثورة المعاصرة وجدد العهد على ان تستمر المسيرة حتى تحقيق اهداف الشعب واطلاق سراح الاسرى الابطال من سجون الاحتلال .

وفي كلمة نائب مدير الامن الوطني في محافظة اريحا والاغوار العقيد جمعة موسى تحدث عن مناقب الشهيد والبطولة التي ابداها في مقاومة الاجتياح الاحتلالي لمحافظة قلقيلية رافضا الانسحاب من موقعه بالرغم من عدم التكافؤ بين الدبابة والبندقية ليعطي في ذلك ماثره تقول ان ارادة الانتصار للمبادئ والحق هي اقوى من كل ترسانة السلاح وجبروته .

وفي كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالمحافظة أشاد محيي الياسيني نائب امين سر حركة فتح بدور جبهة التحرير الفلسطينة في اطار منظمة التحرير وحيا شهدائها الابطال ودورها في الدفاع عن القرار الوطني الفلسطيني وعن وحدة الشعب الفلسطيني واهدافه المشروعه في التحرر وانجاز الاستقلال .

كما حيا د . واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطنية في كلمة الجبهة شهداء الجبهة وفي مقدمتهم الامناء العامين للجبهة الذين سقطوا على درب الحرية، وقال "ان طريق الشهداء هي منارة لنا في سبيل تحقيق أهداف شعبنا ونيل حريته كاملة".

واكد على اهمية اطلاق سراح معتقلينا في المقدمة منهم القادة مروان البرغوثي واحمد سعدات ومحمد التاج والاسرى القدامى والنساء والاطفال والمرضى والاحد عشر الف اسير الذين يرزحون في سجون الاحتلال .

وشدد على استعادة اللحمة بين جناحي الوطن داعيا الجميع الى تغليب المصلحة الوطنية العليا بعيدا عن النظرة الفئوية الضيقة وطالب بضرورة انجاح الحوار الوطني الشامل ،واشاعة مناخ المصالحة على قاعدة مشاركة الجميع وفي اطار زمني محدد وتشكيل حكومة توافق وطني تنهي الحصار وتعد لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنه وفق نظام التمثيل النسبي الكامل واعادة الاعتبار وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، مشدد على بناء المؤسسة الوطنية الامنية على اساس مهني ووطني.

وحيا د. واصل ابو يوسف الشهيد البطل عبد الناصر هديب وعائلته المناضلة وجدد العهد ان تستمر الجبهة على خطى الشهداء حتى النصر او الشهادة.

هذا وقام وفد الجبهة بزيارة منزل ذوي الشهيد وقام بتسليمهم درع بهذه المناسبة ومن جانبهم شكر ذوي الشهيد وعائلته جبهة التحرير الفلسطينية وقيادتها لاستذكار شهدائنا الابرار .