الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة تنشيطية للشرطة في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 19:02 )
بيت لحم -معا- أفاد تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة بيت لحم، أنه تم افتتاح اليوم دورة تنشيطية ستشمل كافة مرتبات شرطة محافظة بيت لحم، وذلك بحضور المقدم عبد الجبار برقان مدير شرطة المحافظة، ونائبه الرائد خالد التميمي، والضباط مدراء الإدارات والمراكز والأقسام.

ويشارك في الدورة ما يقارب 160 ضابط صف وذلك في ساحة مهبط الرئاسة بيت لحم. وفي كلمته الافتتاحية أمام طابور المشاركين، قال المقدم عبد الجبار برقان "تأتي هذه الدورة التنشيطية كمرحلة أولى ضمن ثلاث مراحل من التدريب في إطار تطوير أداء الشرطة الفلسطينية بحسب توجيهات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية. وذلك بهدف إعادة تنشيط وتأهيل الشرطة بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها".

وأضاف أنها ليست فقط لتطوير الأداء، وانما لترسيخ ثقة المواطن بجهاز الشرطة ولتحقيق الأمن والامان له خاصة مع اقتراب الاحتفالات بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة في بيت لحم، وأيضا لمواجهة التحديات التي تواجهها الشرطة الفلسطينية بشكل خاص والسلطة الوطنية الفلسطينية بشكل عام.

وقال المقدم عبد الجبار برقان، ان الدورة تشمل مواضيع مختلفة منها اللياقة والمشاة، والتدريب على الرماية، ومحاضرات متعلقة بفن التعامل مع الجمهور والأمن الشخصي، والضبط والربط العسكري ، والولاء للمؤسسة الشرطية، والانتماء للوطن والالتزام بتعليمات القادة.

وأضاف "ان طاقم التدريب بأكمله من ضباط الشرطة الفلسطينية ومن مرتبات شرطة محافظة بيت لحم، ونحن نملك القدرات والكفاءة ونثق بمدربينا". مضيفا انه كلف الرائد خالد التميمي نائب مدير شرطة محافظة بالأشراف الميداني على عمليات التدريب.

وجه المقدم برقان رسالة للمشاركين جاء فيها "أريد منكم وكما عهدناكم على قدر من المسؤولية والالتزام في برنامج الدورة وتعليمات المحاضرين، وستعكس النتائج الإيجابية للدورة في علاقتنا بالمواطن وحسن الأداء".