السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد مشاركته في ندوة حول تعزيز الحوار الاجتماعي- الوفد النقابي الفلسطيني يعود الى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 20:53 )
رام الله -معا- عاد وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين، بعد مشاركته في الندوة القومية حول تعزيز الحوار الاجتماعي لمواجهة اخطار المتغيرات الاقتصادية والتي اقيمت برعاية منظمة العمل العربية، بالتعاون مع وزارة العمل الاردنية.

وقدم الوفد النقابي الفلسطيني ورقة عمل حول المتغيرات الاقتصادية، وتعزيز الحوار الاجتماعي .

وناقش المؤتمرون مواجهة تحديات العولمة والتشريعات العربية، وكيفية بناء مؤسساته، والحوار الاجتماعي والمفاوضات الجماعية في معايير العمل العربية و الحركة العمالية العربية ودورها في النهوض بالحوار الاجتماعي وتعزيز تشريعات العمل العربية.

وانعقدت الندوة في الفترة من 20-22/10/2008 في الاردن و حضرها ممثلون من 15 دولة عربية، وشارك وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين في اعمالها.

وقال محمد جادالله عضو وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين ان من شروط نجاح الحوار الاجتماعي وحتى يؤتي ثماره فانه لابد من الشفافية في الحوار والحصول على المعلومات والتعاون الصادق بين المشاركين، ومنحهم الصلاحيات اللازمة وتفعيل الحوار الاجتماعي.

هذا والتقى الوفد النقابي الفلسطيني مع الوفود النقابية من الاردن وسوريا و السودان وقطر والبحرين وتونس والمغرب وتباحثوا حول تطوير العلاقات الثنائية بين الاتحادات الشقيقة كما اطلعوا على آخر المستجدات في فلسطين وما يعانيه عمالنا نتيجة الحصار والاحتلال وبناء جدار الفصل وبناء المستوطنات.

و الجدير بالذكر ان الوفد النقابي الفلسطيني قدم ورقة حول الندوة القومية لتعزيز الحوار الاجتماعي، واكدت الندوة على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.