الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة عن أهالي الأسرى: واعد تسلم وزير الدولة البريطاني رسالة لمطالبته بالضغط على حكومة الإحتلال

نشر بتاريخ: 26/10/2008 ( آخر تحديث: 26/10/2008 الساعة: 14:14 )
نابلس- معا- سلم الطالب الفلسطيني رامي عبده الرسالة التي أرسلتها جمعية واعد للأسرى والمحررين نيابة عن أهالي الأسرى إلى وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط بيل رامل وذلك في مقر وزارة الخارجية البريطانية في لندن.

وقال عبده: "إنه قام بتسليم الرسالة شفويا باسم طفلة احد المعتقلين لدى سجون الاحتلال التي لم تر والدها منذ ثلاثة أعوام، وبعد ذلك قام بإرسال رسالة مكتوبة إلى مكتب الوزير تضمنت شرحاً وافياً لما يتعرض له حوالي احد عشر ألف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال. مضيفاً أن عملية تسليم الرسالة تمت أثناء لقائه مع وزير الدولة لاستعراض مشكلة الطلبة العالقين في القطاع.

من جانبه قال الناطق الإعلامي باسم جمعية واعد عبد الله قنديل: "إن هذه الرسالة تأتي في إطار تحقيق أهداف الجمعية التي تسعى إلى إثارة قضية المعتقلين الفلسطينيين على المستوى الدولي.

وأوضح "أن الرسالة التي وجهت إلى السيد رامل تضمنت الوضع الإنساني المتدهور بشكل خطير نتيجة لحرمان الأسرى وذويهم من الزيارة منذ عام نصف"، منوها إلى أن الرسالة تطرقت إلى الممارسات الاسرائيلية بحق الأسرى مثل الإهمال الطبي المتعمد والمعاناة المستمرة التي طالت الأطفال والنساء وكبار السن، مشيراً إلى أن هذه الرسالة ستكون بداية لإيصال صوت الأسير ومعاناته دولياً.