السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الذكرى 58 لقرار التقسيم :حماس تؤكد ان فلسطين لا تقبل القسمة على اثنين

نشر بتاريخ: 29/11/2005 ( آخر تحديث: 29/11/2005 الساعة: 19:38 )
غزة -معا- أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن فلسطين لا تقبل القسمة علي اثنين هي وحدة واحدة لا يمكن تجزئتها ولا يمكن بأن تفرط في شبر واحد من الارض.

وقالت الحركة في بيان وصل -معا- نسخة منه إن في مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من شهر نوفمبر لعام 1947, صدر عن الأمم المتحدة قرار التقسيم 181 والذي أعطى حقاً لمن لا يستحق، أعطى فيه الصهاينة الغزاة المحتلين حقاً في أرض فلسطين على حساب أصحابها الشرعيين، وهو يوم له ما له من ذكريات قاسية وأليمة رسمت بصماتها على تاريخ ومسيرة الشعب الفلسطيني طوال أيامه ولياليه .

واعتبرت الحركة أن الاتفاقيات التي منحت هؤلاء الغزاة المحتلين شرعية لاحتلال أرض فلسطين و الاستيطان والاستيلاء على الأراضي ومصادرتها تشكل نقطة سوداء في تاريخ فلسطين لأن مثل هذه الاتفاقيات لا يمكن أن تناطح عقيدة الإسلام وحقائق التاريخ.

ودعت الحركة الشعب الفلسطيني بهذه المناسبة إلى مزيد من التلاحم والتماسك والثبات على حقوقه المشروعة وعدم التنازل عن الأرض الفلسطينية بكل السبل.

وأكدت الحركة أن مقاومة قوات الاحتلال الإسرائيلية ستستمر حتى يرحل هذا الاحتلال المجرم عن أرض فلسطين في الاستقلال و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة لاجئينا وتحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية .