الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة :سيتم دفع راتب شهر كامل مع جميع المستحقات للموظفين المدنيين والعسكريين بداية الشهر القادم

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 11:20 )
رام الله - معا - أوضح بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، أن وزارة المالية أنهت كشوف الرواتب للموظفين بحيث سيتم دفع الراتب كاملا مع جميع المستحقات للموظفين المدنيين والعسكريين في بداية الشهر القادم.

وعبر زكارنة في تصريح صحفي له، عن شكره لوزارة المالية التي طبقت العلاوة الادارية لموظفي الوزارة والتي ستصرف مع راتب الشهر الحالي، معتبرا ان هذه خطوة صحية وقانونية اذا طبقت على جميع الموظفين في كل الوزارات وخاصة انها لم تعتمد على ما يتبع للمسمى الوظيفي لعدد من الموظفين.

واعتبر زكارنة أن الحكومة لا يمكن أن تقبل التحيز لموظفي وزارة المالية كما لا تقبلها النقابات، معبراً عن امله في تطبيقها للجميع الشهر القادم وبأثر رجعي من تاريخ اعتماد الهيكل التنظيمي للوزارة.

وقال زكارنة:" لم يتم فصل اي موظف، معتبراً أن ما صدر هو مجرد اشاعات من الحكومة المقالة في غزة، متهماً اياها بتزوير اسم النقابة بعد اعتقال قيادتها في غزة وتنصيب احد عناصر حركة حماس، وفتح مكتب له في مقر مجلس الوزراء في الحكومة المقالة في غزة، علما ان قيادة النقابات واحدة في الضفة وغزة ولا ينتمي لها أي فرد من حركة حماس".

واضاف زكارنة انه يرفض اي فصل على خلفية حزبية وسيقف بكل قوة ضد اي قرار لا ينسجم مع القانون، موضحا :" اذا كان المقصود هو عدم استكمال اجراءات التعيين لبعض المعلميين، فإن هذا من شأن الإتحاد العام للمعلمين ونحن كنقابة سنقف معهم للدفاع عن المعلمين الذين لم يتم المصادقة على تعيينهم من قبل وزارة التربية"، منوها ان القانون الذي يطلب من الموظف تجاوز الفحص الأمني والطبي بأنه على الرغم من تحفظه على هذا القانون، الا أنه يطالب المجلس التشريعي والرئيس عباس ان لا يكون من ينتمي إلى حزب فلسطيني يحرم من التعيين سواء كان فتح أو حماس أو جهاد او شعبية أو ديمقراطية او حزب شعب ..الخ".

واتهم زكارنة بعض الجهات انها تحمل المسؤولية للنقابات قبل اعطاءها الفرصة لمعرفة المشكلة والحوار مع الحكومة، مؤكدا أن اتحاد المعلمين يجري اتصالاته ومشاوراته للوقوف عند الأسباب الحقيقية للقرارات الاخيرة، مطالبا الحكومة بانهاء المطالب الأخرى للنقابة مثل ترقيات من يحملون مؤهل ما دون البكالوريوس وفق المعايير التي أرسلتها النقابة لديوان الموظفين، مطالبا الديوان بإنهاء توصياته ورفعها لرئيس الوزراء لاعتمادها وكذلك انهاء كشوف المواصلات الداخلية، ووضع آلية تنصف من خدموا مدة تقل عن عشر سنوات ولا يجدوا مصدر رزق لهم ولا قدرة لهم لجلب رزقهم بسبب كبر السن.

وحول الإضراب في قطاع غزة قال زكارنة:" أن الاضراب مستمر وخاصة أن حماس مستمرة في قمع الموظفين والمعلمين والأطباء دون الإستجابة لمطالبهم واعادة من فصلهم واقصاءهم وفتح مقر اتحاد المعلمين" مشيراً إلى أن الإضراب لن يتوقف الا بتحقيق هذه المطالب.