الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني التابع للداخلية المقالة بغزة يجري "مناورة" كبيرة الأربعاء المقبل

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 12:15 )
غزة- معا- دعا جهاز الدفاع المدني التابع للحكومة المقالة في قطاع غزة، المواطنين والمسؤولين والمؤسسات الأهلية والرسمية "المدنية والعسكرية" ووسائل الإعلام لحضور وتغطية المناورة الكبيرة التي ستنفذها طواقم الدفاع المدني، الأربعاء القادم على أرض الكتيبة الخضراء غرب مدينة غزة، الساعة العاشرة صباحا.

وأوضحت دائرة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه أن هذه المناورة ستقام برعاية وزير الداخلية المقال سعيد صيام، وتعتبر الثانية من نوعها منذ تسلم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة قيادة الدفاع المدني في قطاع غزة.

وأضافت الدائرة أن هذه المناورة سيتخللها فقرات متنوعة تتضمن كلمة لوزير الداخلية المقال وأخرى لمدير عام الدفاع المدني العقيد يوسف الزهار، وسيتم أيضا إطفاء حريق بعد إشعاله داخل مبنى الكتيبة، كما سيتم تكريم خريجي ومحاضري دورة "تطوير الدفاع المدني رغم الحصار".

وأشارت إلى أن هذه المناورة تأتي تأكيداً على أن الدفاع المدني ما زال يواصل دربه في خدمة المواطنين بقطاع غزة بما يحفظ أرواحهم ومقدراته، مؤكدة "أن الدفاع المدني استطاع زيادة عدد أفراده إلى نحو عشرة أضعاف، مقارنة بعدد أفراده في أعقاب الحسم العسكري لقطاع غزة، حيث يبلغ عدد منتسبيه اليوم أكثر من سبعمائة فرد، بينهم ضباط وصف الضباط".

يشار إلى أنه سيشارك في المناورة نحو ستين إطفائياً ومنقذاً ومسعفاً، تتضمن إطفاء الحريق الذي سيتم إشعاله، وإنقاذ الجرحى والمصابين وإخلائهم، إضافة إلى عمليات إنزال واستعراض ستجريها طواقم الدفاع المدني.