الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أندية شمال الضفة تعلق مشاركتها في الدوري التصنيفي

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 13:47 )
بيت لحم - معا- على ضوء وصول عدد من لاعبي غزة إلى الضفة الغربية تداعت أندية الشمال الست في الدرجة الممتازة ولجان الخدمات الشعبية يقف خلفها لجان المناطق التنظيمية من كل المحافظات وناقشت بروية وموضوعية ومسؤولية عالية موضوع لاعبي التعزيز الوافدون من غزة أو من شق الوطن المحتل ال48 أو من خارج حدود الوطن .
بعد النقاش المستفيض والمسؤول الذي راعى خصوصية المرحلة ودقتها وتعقيداتها خلصت إلى النتائج التالية :
1. قررت أندية شمال الضفة الغربية تعليق مشاركتها في مباريات الدوري الممتاز حتى إيجاد حل عادل يرضي الجميع بخصوص لاعبي التعزيز .
2. تطالب أندية الشمال اعتماد ملاعب شمال الضفة ( قلقيلية ، طولكرم ، جنين ) وإعادة تأهيلها واعتمادها كملاعب رسمية يلعب عليها مباريات الدوري كباقي ملاعب الوطن .
3. إعطاء الفرصة لكل الأندية الدرجة الممتازة للاستفادة من لاعبي التعزيز سواء من غزة أو من عرب 48 أو الدول العربية والأجنبية وتحقيقا للعدالة والإنصاف والمساواة فلا يجوز أن يسجل نادي أو بعض الأندية في الدرجة الممتازة لاعبي تعزيز ويحرم البعض الآخر تحت يافطة عدم القدرة على جلبهم وكذلك احتفاظ الأندية بحقها بتسجيل اللاعبين طوال فترة الدوري حتى الوصول للعدد المسموح به في لوائح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم . .
4. توصي أندية شمال الضفة رفع عدد أندية الدرجة الممتازة ( أ) إلى أربعة عشر بدل من عشرة أندية وذلك لما فيه مصلحة الدوري والأندية .
5. مسؤولية جلب اللاعبين مسؤولية سلطوية بالدرجة الأولى يجب أن ترد إلى أهلها أولي الشأن والصلاحية دائرة الشؤون المدنية بمتابعة وإشراف اتحاد كرة القدم وليس إلى اجتهاد الأندية وإداراتها ومن يملك علاقة خاصة ومميزة بجهات الاختصاص يتمكن من جلب لاعبيه المسجلين بينما من لا يملك علاقة خاصة ومميزة مع جهات التأثير والنفوذ والاختصاص لا يتمكن من جلب لاعبيه ولمنع الواسطة ولتوفير قسطك وافر من العدالة بين كل الأندية نطالب رئيس اتحاد كرة القدم باعتماد الية ملائمة تكفل جلب اللاعبين لكل أنديتهم .
6. تتساءل أندية الشمال حول الازدواجية في التعامل بين الأندية مثال ( قضية اللاعب شريف عدنان وحل المشكلة المتعلقة به بصورة غريبة وسريعة وانضمامه لفريق شباب الخليل ، اللعب احمد ظاهر وإحضاره من غزة مع لاعبي المنتخب مع العلم انه ليس لاعب منتخب وانضمامه إلى نادي سلوان ) وكيف حدث هذا تطالب الأندية تفسيرا بذلك
7. لضمان استمرارية الدوري بوتيرته الناجحة والمميزة نقترح أن يعود لاعبي المنتخب الستة الذين قدموا من غزة وإبقاء وضع الفرق على ما هي عليه ريثما توجد الآلية العادلة التي تنصف كل الفرق أو أن يبقوا في الضفة دون أن يلعبوا مع أي فريق ريثما يأتي بقية اللاعبين بعد ذلك يعطى القرار للجميع بالمشاركة .
8. توصي أندية الشمال بتأجيل انطلاق دوري الدرجة الأولى مع نهاية الدوري التصنيفي مباشرة وذلك لمصلحة الجميع .

اندية شمال الضفة الغربية
مركز شباب بلاطة , مركز شباب عسكر, نادي ثقافي طولكرم , نادي جنين , نادي جنين ,نادي اتحاد نابلس , مركز شباب طولكرم .