الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يقوم بزيارة تفقدية لبلدة جماعين لتعزير التواصل

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 15:57 )
نابلس-معا- قام محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن صباح اليوم بزيارة تفقدية لبلدة جماعين جنوب نابلس يرافقه وفد من المحافظة ومدير عام الحكم المحلي.

وكان في استقباله في بلدة جماعين رئيس واعضاء المجلس البلدي ووجوه وفعاليات البلدة.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس المجلس بالمحافظ والوفد المرافق شاكرا له مبادرته بزيارة البلدة وهو ما من شأنه تعزيز التواصل ما بين المحافظة والمجتمع المحلي.

وقدم رئيس المجلس شرحا عن الانجازات والمشاريع التي تم تحقيقها في البلدة كما عرض لابرز الاشكالات التي تواجها البلدة والتي لخصها نقاط رئيسية هي: مساندة المحافظة لبلدية جماعين في ملاحقة المتجاوزين والمعتدين على الملكية العامة في البلدة، ومساعدة البلدية في اقناع وزارة الاوقاف منح البلدية قطعة ارض من اراضي الوقف في القرية لاقامة مرافق عامة لخدمة البلدة والقضية الثالثة تتعلق بمطلب انشاء منطقة صناعية للبلدة في ظل توسع مناشير الحجر ووجود مصنعين فيها.

كما تطرق اعضاء المجلس البلدي الى مشكلة ازدواجية التبعية الادارية لبلدة جماعين ما بين محافظة سلفيت ومحافظة نابلس وهو ما يرهق المواطنين ماديا ويشتته في متابعة المعاملات الموزعة بين المحافظتين.

من جانبه شكر د.المحيسن رئيس واعضاء المجلس البلدي في جماعين على الاستقبال، مؤكدا حرصه على التواصل مع كل القرى والبلديات الواقعة في نطاق محافظة نابلس.

وردا على المطالب التي تقدم بها رئيس المجلس البلدي واعضاء بلدة جماعين فقد وعد المحافظ بمتابعة كل القضايا التي تقع في اطار صلاحياته بشكل مباشر اما القضايا الاخرى التي تقع خارج نطاق صلاحياته كأملاك الوقف والتعديات على الاراضي فستقوم المحافظة بدعم كل جهد من اجل تحقيق تقدم فيها، مشيرا الى ان الرئيس محمود عباس اصدر مرسوما بوقف كل التعديات على الملكية العامة وحالما يصل الى المحافظة سنباشر في تنفيذه.

اما بخصوص المنطقة الصناعية فقد اوضح د.المحيسن ان رئاسة الوزراء والدول المانحة يدعمون اي توجه من هذا القبيل شرط ان يخدم تجمعا لعدة قرى وبلدات وليس لبلدة او قرية واحدة.

وحول مشكلة التلوث بسبب الكسارات ومناشير الحجر والمقالع اكد المحيسن انه بصورة كل القضايا التي طرحت حول مشاكل المناشير والمقالع الحجرية من خلال لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة التي تتابع التجاوزات والشكاوي بهذا الخصوص وهي معنية لايجاد اي صيغة عمل مع المجلس البلدي من اجل حماية صحة الناس والحفاظ على البيئة ووقف التجاوزات القائمة من بعض اصحاب مناشير الحجر.

هذا وبعد انتهاء لقائه في مقر المجلس البلدي توجه نحو احدى معاصر الزيت في البلدة حيث استمع من اصحاب المعصرة واهالي البلدة المتواجدين شرحا عن مراحل عصر الزيتون.