الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا والاغوار يصدر قراراً بتشكيل لجنة محلية لحصر اضرار الامطار والسيول في قرى وبلدات المحافظة

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 16:06 )
اريحا - معا - أصدر محافظ اريحا والاغوار كامل حميد صباح اليوم قراراً طارئاً بتشكيل لجنة محلية مكونة من عدد من مدراء الدوائر الرسمية والجهات ذات الاختصاص لتقوم بجولة على مناطق المحافظة والقرى والبلدات التابعة لها لحصر كافة الاضرار التي نجمت عن السيول والامطار التي حدثت يوم امس.

وطالب المحافظ في الاجتماع الذي عقد في مقر المحافظة من الاعضاء بحصر كافة الاضرار الزراعية والمادية وكذلك اعداد تقرير عن البيوت التي تضررت وتقديرات عن حجم الضرر ليتم رفعها لمجلس الوزراء.

واشار المحافظ ان القيادة الفلسطينية والحكومة تتابع باهتمام ما يجرى والتعليمات واضحة ببذل اقصى جهد وطاقة للتخفيف وتلافي اية مضاعفات نتيجة الامطار والسيول والعمل على التعويض وتقديم المساعدة باقصى ما يمكن وفق الامكانات المتوفرة.

كما طالب اعضاء اللجنة برفع التقرير والتقديرات عن مواطن الخلل وما يمكن عمله من اجراءات احترازية مشيراً أننا ما زلنا في بداية موسم الشتاء متمنيا ان يكون عام خير على جميع ابناء الشعب الفلسطيني.

وتفقد المحافظ كافة المناطق في المحافظة التي تعرضت للسيول ظهر يوم امس واطلع على احوال المواطنين في مخيم عقبة جبر على المدخل الشمالي للمدينة، وتفقد بلدات النويعمة والديوك وشارع القدس.

واوضح أن السيول والامطار سببت اضرارا وخسائرا لعدد من المواطنين وجرفت بعض المناطق الزراعية وهدمت بعض الاسوار وكذلك اغلقت بعض الطرق والجسور في المدينة، وقامت كافة الجهات المختصة بالمحافظة بالعمل على السيطرة على حجم الاضرار وفتحت كافة الطرق ولم يبق سوى طريق النويعمة الديوك قيد العمل لاعادة فتحه للعمل.

واشاد المحافظ بجهود أصحاب الاليات والمعدات الذين ساهموا في ازالة الانجرافات وساعدوا على فتح الطرق المغلقة معتبرا ان مبادرتهم هي جزء من الشعور الوطني العالي.