الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة في المختبر الجنائي والطب الشرعي لمنتسبي الشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر بجامعة النجاح

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 16:31 )
نابلس- معا- انطلقت في معهد الطب العدلي في جامعة النجاح بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة، دورة المختبر الجنائي والطب الشرعي لمنتسبي الشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر بحضور ما يزيد عن ثلاثين شخصا من منتسبي هذه الأجهزة.

وحضر حفل الافتتاح كل من الدكتور محمد حنون، نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية ممثل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي حمد الله ، والعقيد فايز داود، مدير شرطة محافظة نابلس، والمقدم عبد الناصر قادوس مدير الدفاع المدني في نابلس، والدكتورة سمر غزال مسمار،مساعد عميد كلية الطب للشؤون السريرية، والدكتور رامي الزاغة،مساعد عميد كلية الطب للمرحلة الأساسية، والأستاذ الدكتور غسان ابوحجلة، منسق الدوائر الأساسية في المجمع الطبي، والدكتور زياد الأشهب، مدير معهد الطب العدلي في جامعة النجاح.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها عريف الحفل الدكتور رامي الزاغة رحب فيها بالحضور وأكد على دور الجامعة إدارة وهيئة تدريسية في تقديم الخدمات التعليمية والمجتمعية للمجتمع المحلي على اختلاف مواقع عمله.

بدوره استعرض د. محمد حنون مسيرة الجامعة ودورها الريادي إداريا وأكاديميا في تفعيل التثقيف الطبي ونشره وتعزيز التعاون المؤسساتي داخل الوطن.

في المقابل شكر العقيد فواز داود جامعة النجاح إدارة وهيئة تدريسية على مساهمتها الفعالة في توطيد أواصر التعاون بين جهاز الشرطة والجامعة مؤكدا على أهمية هذه الندوات واللقاءات العلمية في تعزيز المفهوم العلمي للقضايا الشرعية وطرق التعامل معها.

كما أكد أ. د غسان أبو حجلة على ضرورة تكرار عقد مثل هذه الدورات في المستقبل وتوسيعها بحيث تشمل أعداد اكبر وأجهزة أخرى.

ثم اختتم حفل الافتتاح بكلمة لمدير معهد الطب الشرعي د. زياد الأشهب استعرض فيها المراحل التي مر بها المعهد منذ إنشائه وحتى وقتنا الحاضر والصعوبات التي واجهته حتى وصل إلى مستوى متقدم من الحداثة والتطور والدقة العلمية.

يذكر أن هذه الدورة تستمر لمدة ثلاثة أيام وتتناول قضايا الطب الشرعي والحالات الطبية القضائية وغيرها ويحاضر فيها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الطب.