الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية" النجدة" تنظم يوماً طبياً مجانياً لفحص العيون في قرية قبية غرب رام الله

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 16:33 )
رام الله - معا- نظمت جمعية "النجدة" لتنمية المرأة الفلسطينية يوم عمل طبي مجاني لفحص العيون في قرية قبية غرب رام الله، بالتعاون مع اتحاد لجان الرعاية الصحية ومستشفى العيون "سان جون" في القدس.

وشارك في هذه الفعالية طاقم من الأطباء والممرضين في مستشفى سان جون، وجرى فحص أكثر من 50 مريضاً من مختلف الفئات الإجتماعية وخاصة من الأطفال والنساء وكبار السن، وتم تحويل خمس حالات ممن جرى فحصهم للمستشفى.

وقالت الدكتورة غدير كمال مسؤولة المكتب الصحي في الجمعية، أن هذا النشاط يمثل جزءاً من فعاليات الجمعية الرامية لإيصال الخدمات الأساسية للفئات الإجتماعية المهمشة وبشكل خاص للنساء وربات البيوت في الريف والمخيمات، وبالتعاون مع المنظمات والهيئات الإنسانية المحلية والدولية.

ونوهت كمال بالخدمات التي يقدمها مستشفى العيون "سان جون" للشعب الفلسطيني، مشيرة إلى وجود صعوبات تمنع معظم أبناء الشعب الفلسطيني من وصول مباني المستشفى وعياداته في مدينة القدس.

وأهابت بالمؤسسات الرسمية والأهلية للاهتمام بالقطاعات المهمشة في الريف بسبب تواضع إمكانيات المراكز الصحية المتوافرة على مقربة منها وارتفاع كلفة العلاج التخصصي في المدن ومركز المحافظات.