الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة في المختبر الجنائي والمعهد الطبي في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 19:26 )
نابلس -معا- افاد المكتب الاعلامي للشرطة، انه افتتحت صباح هذا اليوم الاثنين في المعهد الطبي العدلي في الحرم الجديد لجامعة النجاح الوطنية افتتحت دورة في المختبر الجنائي والطب العدلي , والتي سيشارك فيها عشرون من ضباط شرطة محافظة نابلس ومجموعة من ضباط الدفاع المدني، وكادرا من الهلال الاحمر الفلسطيني.

وتمت مراسم افتتاح هذه الدورة من قبل نائب رئيس جامعة النجاح الوطنية للشؤون المجتمعية الدكتور محمد حنون، ومدير شرطة محافظة نابلس العقيد فواز داود ومدير الدفاع المدني في نابلس المقدم عبد الناصر قادوس, ومن الجامعة الاستاذ الدكتور غسان ابوحجلة , د. زياد الاشهب . د. رامي الزاغة , ومجموعة من مدراء الادارات في شرطة نابلس.

واشار الدكتور حنون الى اهمية هذه الدورة ومدى الاستفادة المرجوة من اعطائها , مؤكدا على استعداد الجامعة الدائم للمساهمة في تقدم المؤسسات الفلسطينية خاصة والتي تقدم خدماتها للجمهور مثل الشرطة .

من جهته نقل العقيد داود تحيات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطالله لادارة الجامعة وشكر الجامعة على عطائها الدائم وتعاونها مع الشرطة، واكد على العلاقة المتميزة ما بين الجامعة والشرطة.

ونوه الى اهتمام قيادة الشرطة بهذه الدورة، وامثالها لما تزخر فيه من معلومات قيمة يستفيد منها ضباط الشرطة في عملهم الشرطي، والذي ينعكس ايجابا على تطوير عمل واداء الشرطة ضمن سياسة الشرطة الفلسطينية، وهي خلق شرطة عصرية وقوية تقدم خدمات افضل للمواطن .

وبعد الافتتاح تم اعطاء ثلاث محاضرات من الدكتور غسان ابو حجلة تلخصت في دور الطبيب الشرعي في كشف الجريمة والتركيز على تحديد علامات الموت وقيافة العظام , والتشوهات الخلقية ( اسبابها وطرق الوقاية منها ) , والاستنساخ البشري , كما تم حضور المشاركين في الدورة لتشريح جثة احد المواطنين والذي عثر عليه مقتولا في احدى قرى جنين .