الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل الممانعة تجتمع لبحث آخر مستجدات الحوار في القاهرة وتؤكد أن المصالحة مطلب جماهيري وفصائلي

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 20:08 )
غزة -معا- أكدت فصائل الممانعة (حركة المقاومة الإسلامية- حماس - ألوية الناصر صلاح الدين - الجبهة الشعبية-القيادة العامة - حركة الأحرار الفلسطينية - طلائع التحرير قوات الصاعقة - جبهة النضال الشعبي ) أن المصالحة مطلب جماهيري وفصائلي يحرص الجميع على وجوده مع ضرورة التوافق الوطني لإنجاح قضية الحوار بالقاهرة .

وثمنت الفصائل خلال اجتماع لها في غزة الموقف المصري، مؤكدين على أن الدور المصري يمثل الحرص العربي على ضرورة التخندق الفلسطيني في خندق واحد وعلى جميع الأطراف الفلسطينية احترام هذا الدور والمحافظة عليه وإنجاح كافة المساعي لإنجاح الحوار .

كما أكدت الفصائل على ضرورة أن تشتمل لقاءات القاهرة للحوار كافة الفصائل الفلسطينية دون استثناء وخاصة الفرقاء منهم حتى لا يكون أي فصيل لم يدع في حِل من أي اتفاق أو مصالحة قادمة .

وبخصوص ملف منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة ترتيبها أوضحت فصائل الممانعة أنه يجب أن يتم ضمن إجماع وطني وضمن مشاركة كافة الفصائل ولأنه ملف غير بسيط وغير سهل يجب أن يوضع ضمن آليات ولجان عمل خاصة مع الأخذ بعين الاعتبار النظر في أي اتفاقيات سابقة تتعلق بالقضية الفلسطينية أو الشعب الفلسطيني .

كما أكد المجتمعون على ضرورة عدم ربط ملف التهدئة بقضية المصالحة حيث أن المصالحة هي شأن داخلي بإجماع وطني في حين أن ملف التهدئة ما زال شائكا وله استحقاقات وشروط .