الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يناقش سبل التعاون مع قسم الصحافة بالجامعة الإسلامية بغزة

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 20:11 )
غزة - معا- زار وفد من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم، قسم الصحافة والإعلام في الجامعة الإسلامية بغزة، وكان في استقباله د. أمين وافي رئيس القسم، والمحاضرين أ.د. جواد الدلو خبير الاعلام الفلسطيني، ود. طلعت عيسى، ومنير أبو راس، وفتحي ناجي رئيس تحرير صحيفة صوت الجامعة، إضافةً إلى منسق دائرة العلاقات العامة بالجامعة حسام عايش.

وضم وفد المنتدى الصحفي عماد الإفرنجي رئيس المنتدى والصحفي عزمي القيشاوي نائب الرئيس، وليلى عبد الرحيم مدير المنتدى .

وتأتي الزيارة في إطار سعي منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الحثيث في تطوير علاقاته مع المؤسسات الإعلامية والأكاديمية في المجتمع المحلي؛ بما يخدم المسيرة الصحفية في فلسطين، ويصقل جنودها الذين يشكلون رقمًا صعبًا لا يمكن تجاوزه في صناعة الرسالة الإعلامية وصياغة الخطاب الإعلامي والرأي العام.

وبحث وفد المنتدى مع قسم الصحافة والإعلام سبل التعاون المشترك وإمكانية نسج علاقاتٍ إيجابية أكبر تسهم في تطوير قدرات الإعلاميين وخريجي أقسام الصحافة، لاسيما وأن الجامعة الإسلامية يُشهد لها بكفاءة خريجها وقدرتهم على الإبداع والإنجاز حتى في أحلك الظروف وأخطرها.

وأكد الصحفي عماد الإفرنجي خلال الزيارة على أهمية توطيد العلاقة بين المنتدى وقسم الصحافة، مستعرضًا أهداف المنتدى وتأسيسه عام 2007، وعرّج على أنشطته لاسيما مشروع دور الإعلام في التصدي إلى التعصب الحزبي الذي تموله مؤسسة فريدريتش إيبرت الألمانية، مشيرا الى حرص المنتدى على تشجيع الصحفيين على المنافسة البناءة والإيجابية من خلال إطلاقه لجائزة تحمل اسم المصور الصحفي الشهيد"فضل شناعة".

كما تطرق إلى غاياته الرئيسية المتمثلة في الدفاع عن الصحفيين وتبني همومهم وتلبية رغباتهم، وتأهيل قدراتهم وتطوير مهاراتهم الاعلامية.

بدورهم عبرّ طاقم التدريس بقسم الصحافة والإعلام عن سعادته وتقديره لمبادرة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وأبدى استعداده التام للتعاون مع المنتدى بما يخدم السلطة الرابعة والعاملين فيها.

ثم قام وفد منتدى الاعلاميين بجولة في قاعات الدراسة والتدريب، واطلع على الوسائل التدريبية لتأهيل الصحفيين .

واتفق في نهاية الزيارة على بحث مشاريع اعلامية تنفذ بالمشاركة وعقد دورات تدريبية للصحفيين بعد بحث حقيقي عن احتياجاتهم بالاضافة الى احياء المناسبات الاعلامية .