الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الاحمر دائرة الشباب والمتطوعين في جنين تعقد ورشة عمل حول دراسة الحالة الفردية

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 21:21 )
جنين -معا-وعقدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- دائرة الشباب والمتطوعين لجنة جنين بالتنسيق مع الصحة النفسية المجتمعية ووكالة الغوث، ورشة عمل بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة ضمن برنامج تدريبي بعنوان "دراسة الحالة الفردية" والتي قامت بإعطائها الأخصائية الاجتماعية سهير خزيمية .

وفي البداية رحب منسق المنطقة وليد أبو الهيجاء بالمشاركين، وعرف بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ودائرة الشباب و المتطوعين.

وأشار الى أن الورشة تتضمن 35 طالبا وطالبة من جامعة القدس المفتوحة بالتعاون والتنسيق مع الأساتذة في الجامعة أ. عمر الظاهر وأ. حسن كتانة، وأن الورشة استمرت 4 ساعات.

وتحدث المتطوع محمد ماجد خلال الورشة عن دائرة الصحة النفسية وأهدافها والخدمات التي تقدمها .

وأفاد الأستاذ حسن كتانة أن الهدف من الدورة تدريب ميداني واحد لطلاب الخدمة الاجتماعية بالجامعة ليتعرف الطلاب على دراسة للحالة الفردية والتعرف على المؤسسات.

وأضاف الظاهر أنه سيكون هناك زيارات جماعية للتنسيق كمتطلب أساسي من الجامعة لمعرفة أكبر قدر ممكن من المؤسسات التي تقدم هذه الخدمات .

وتم مناقشة موضوع ودراسة الحالة الفردية والجوانب التي تحتويها، بالإضافة إلى مناقشة حالة فردية بشكل عملي من خلال طريقة (RALE PLAY) لعب الأدوار بالإضافة إلى التقييم في نهاية الورشة .