الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة الوفاء السلوية :فوز ابداع على الثقافي وفوز ارثذوكسي بيت لحم على ارثذوكسي بيت ساحور

نشر بتاريخ: 28/10/2008 ( آخر تحديث: 28/10/2008 الساعة: 11:30 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية - انطلق الدور الثاني من بطولة العهد والوفاء بكرة السلة التي ينظمها أرثوذكسي بيت لحم باشراف اتحاد اللعبة وتحت رعاية شركة جوال للاتصالات .
وشهد اليوم كبوة لفرق بيت ساحور الثقافي والأرثوذكسي بعد أن منيا بخسارة أمام كل من إبداع الدهيشة 10-3-57 ، والفريق المنظم بنتيجة 90-85 .
المستوى اختلف في كلتا المبارتين الأولى التي حضور قليل شهدتها المباراة الأولى بين ابداع وثقافي بيت ساحور وغابت عنها الندية بسبب عدم التقارب في المستوى على عكس الثانية بين أرثوذكسي بيت لحم وسميه بيت ساحور التي شهدت ندية والاثارة وتقلبت النتيجة على مدار الأشواط الأربعة وابرز العديد من النجوم أمثال سامر أبو عيطه وسامي إبراهيم من بيت ساحور بالمقابل كان بشير شطاره وباسم فريج الورقة الرابحة لفريقهم أرثوذكسي بيت لحم .

إبداع الدهيشة - ثقافي بيت ساحور 103-57.
في هذه المباراة تجسد عنصر الخبرة التي صبت في مصلحة إبداع التي لم تلعب بطريقتها المعهوده وكانت بعيده كل البعد عن مستواها الحقيقي ورغم ذلك إلا أن تمكن من الفوز بفارق كبير في ظل اداء متواضع من قبل الثقافي الساحوري الذي ينتظر عددا من لاعبيه الصغار مستقبلا واعدا أمثال الياس كوكالي.
الربع الأول جاء ببداية قوية من الفريقين وتناوبا على التسجيل وسيطرت نتيجة التعادل عليه حتى الرمق الأخير منه عندما تقدم إبداع بفارق النقاط الثلاثة.
وأهدر لاعبي الفريقين العديد من النقاط المحققة بفعل غياب عامل التركيز والتسرع في تمرير الكرات والتصويب ، وتقدم الثقافي في فترات لكن إبداع كان يعود بقوة وتحديدا بعد الدقيقة الثالثة بفضل تالق إياد عبدالله ويحيى الخطيب وعبدالله جبر وبقيت النتيجة فيه متعادلة حتى الثانية الاخيرة عندما نجح يحيى الخطيب في تسجيل رمية ثلاثية لينتهي إبداعيا بنتيجة 17-14.
في الربع الثاني بداية ثقافية الذي عادل النتيجة لكن سرعان ما عاد إبداع وتقدم وبفضل نجومية الخطيب ، مستغلا حالة الإرباك التي تخبط بها لاعبي الثقافي والتسرع في اللعب بعيدا عن التركيز حيث ظهر الفارق في الأداء والنتيجة بين الفريقين .
وكالعادة تالق يحيى الخطيب بفنياته وحركاته الجميلة صفق لها الجماهير فانتهى الربع مرة أخرى إبداعيا بواقع 27-11 .
الربع الثالث تحسن نوعا ما أداء الثقافي واستطاع معالجة أخطائه وكان ندا لإبداع دون التفوق في النتيجة وتألق من إبداع نادر يوسف والبديل كمال الأزرق الذي أبدع الحضور بثلاثياته .أما الثقافي فبرز فيه فادي خوري والياس كوكالي والنتيجة النهائية لابداع 28-17.
أما الربع الرابع والأخير دخله ابداع بأعصاب هادئة ونجح لاعبه بتسجيل ثلاثية .الثقافي حاول تقليص النتيجة في ظل تحرك جاك صابات ، عمار خير والنجم القادم حنا منولي لكن لم تسفر عن شئ بل توسع الفارق لينتهي بنتيجة 31 مقابل 15 والنتيجة الإجمالية 103-57.
الحكام : إبراهيم نواوره ، فؤاد كنعان ، جريس الحذوة .للتسجيل علا اسحق ، ميقاتي جوزيف حزبون وميقاتي 24 ثانية حسن الخطيب .

أرثوذكسي بيت لحم - أرثوذكسي بيت ساحور 90-85.

جاءت المباراة مثيرة جدا وشدت أعصاب مسئولي وجمهور الفريقين، حيث كانت متكافئة في الأداء والنتيجة على فترات عدة وهو أعطى المباراة زخما آخرا.
في الربع الأول عمل مدربا الفريقين على فرض الرقابة الصارمة على مفاتيح اللعب . وكانت سجالا في التسجيل وامتاز أسامه أبو جابر وخضر جقمان وإبراهيم البندك والأمريكي جرد سلوس من بيت لحم بالمقابل ظهر بشكل رائع لاعب بيت ساحور الأمريكي بول الذي تالق في توزيع الكرات الى جانب النجم ماهر قسيس في الاختراقات .
وعمل مدرب الأرثوذكسي الساحوري على إنزال سامر أبو عيطه وسامي إبراهيم وهو ما رجح كفة فريقهم وعادلوا النتيجة بواقع 15-15.
أما في الربع الثاني فزج مدرب أرثوذكسي بيت لحم بالورقة الرابحة باللاعب بشير شطاره إلى جانب باسم فريج وهو ما ا أعطى فريقهم دفعة قوية للتفوق لعبا ونتيجة.هذا لا يقلل شانا بفريق بيت ساحور الذي أكد على قوته في لعبة كرة السلة وتألق فيه بول صاحب الثلاثيات وسامر ابو عيطه وسامي ابراهيم ليتقدم بفارق 5 نقاط قبل أن يعود أبناء البندك الى أجواء المباراة وينهوا الربع لصالحهم 25-22 .
الربع الثالث دخل أرثوذكسي بيت لحم أجواء المباراة بجهد كبير من خلال شطاره والبندك وجرد سلوس الذي نجح في تسجيل الثلاثيات وهو ما شد الأعصاب أكثر وأكثر .بالمقابل تحرك تحرك فؤاد حزينه ونزار جعنينه وبول الامريكي صاحب الثلاثيات وكذلك سامر ابو عيطه وسامي ابراهيم .
وفي هذا الربع تألق الأمريكي بول بإحراز خمس ثلاثيات وهو ما مكن فريقه من الخروج بالتعادل بواقع 21-21.
أما الربع الأخير فشهد حماسا كبيرا وظهر التكافؤ مرة أخرى واتسم اللاعبين بالسرعة الفائقة مع عامل التركيز واستطاع أبناء البندك من إنهائه لصالحهم بفارق نقطتين بواقع 29-27. والنتيجة الإجمالية تلحمية 90-85.
حكم المباراة فؤاد كنعان ، جريس الحذوة ، إبراهيم نواوره . للتسجيل علا اسحق ، الميقاتي جوزيف حزبون وميقاتي 24 ثانية حسن الخطيب .