الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الميزان يختتم دورة تدريبية بعنوان "حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنسان واليات الحماية"

نشر بتاريخ: 28/10/2008 ( آخر تحديث: 28/10/2008 الساعة: 16:52 )
غزة- معا- اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان أمس الاثنين دورة تدريبية تحت عنوان "حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وآليات الحماية"، عقدت في مقر منتدى شارك الشبابي في مدينة غزة.

واستمرت الدورة والتي عقدت في مقر منتدى شارك، لمدة أربعة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية، وشارك فيها نحو 22 متدرباً ومتدربة.

ووأوضح مركز الميزان أن المنتدى يهدف إلى نشر وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان وسبل حمايتها والدفاع عنها،وتتضمن برنامج التدريب تعريف المشاركات بالإطار النظري لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وأهم المفاهيم التي تساهم في تعزيزها وحمايتها،وأهم الاتفاقيات الدولية لحقوق الطفل وحقوق المرأة ومفاهيم حقوق الإنسان وآليات الحماية.

وقد تضمنت الدورة جزءاً خاصاً بنشر مفاهيم ومبادئ القانون الدولي الإنساني، وخاصة حماية الأطفال والنساء، وذلك ضمن المشروع المشترك بين مركز الميزان ومنظمة "دياكونيا".

وفي سياق آخر شرع المركز اليوم بتنفيذ دورتين تدريبيتين حول حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، بالتعاون مع برنامج حقوق الإنسان في مدارس وكالة الغوث الدولية، تستهدف نحو 50 معلماً ومعلمة لحقوق الإنسان في مدارس الوكالة في منطقة رفح التعليمية، تمتد كل من الدورتين لمدة ثلاث أيام بواقع 9 ساعات تدريبية لكل دورة، وتعقد في مدرسة ذكور رفح الإعدادية "ب".

وأوضح المركز أن الدورتين تتناول موضوعات التطور التاريخي لحقوق الإنسان، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالإضافة إلى اتفاقية حقوق الطفل واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والقانون الدولي الإنساني.