الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناظرة طلابية في جامعة القدس بطولكرم بعنوان " نحو سن قانون صندوق إقراض الطالب الجامعي "

نشر بتاريخ: 28/10/2008 ( آخر تحديث: 28/10/2008 الساعة: 18:04 )
طولكرم - معا - نظمت جمعية التربية الخيرية، وبالتعاون مع المؤسسات الشريكة في الائتلاف الوطني لمكافحة الفقر في فلسطين " مركز واصل لتنمية الشباب والإغاثة الطبية " مناظرة طلابية في جامعة القدس المفتوحة " منطقة طولكرم التعليمية " تحت عنوان " نحو سن قانون صندوق إقراض الطالب الجامعي " وذلك في إطار سلسلة من الفعاليات التي يقوم بها الائتلاف الوطني للنداء العالمي لمكافحة الفقر في فلسطين.

وشارك في الندوة ممثلين عن إدارتي جامعة القدس المفتوحة، وجامعة فلسطين التقنية - خضوري، و الدكتورة نجاة أبو بكر عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح، وبرهان السعدي رئيس جمعية التربية الخيرية، وأسمهان عزوني رئيسة قسم العلاقات العامة في مكتب التربية التعليم بطولكرم، ويحيى الصباغ، ممثلاً عن البنك العربي في طولكرم، ومحمد فارس رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة، ونخبة من الطلبة.

ومن أهم التوصيات التي خرجت بها المناظرة، إنشاء صندوق إقراض وتشغيل الطلبة، حيث دعت د. نجاة أبو بكر إلى تشكيل هيئة للصندوق من كفاءات رأسمالية وأكاديمية واعتبارية في الداخل والخارج، منها حسيب الصباغ وصبيح المصري، بالإضافة الى ضرورة إحداث تغيرات ثقافية من خلال حملة توعية مستمرة، للتغلب على ثقافة الفقر.

وأضافت الدكتورة نجاة " أن المؤلم ليس الفقر كحالة معاشة، إنما ثقافة الفقر التي يتم تكريسها في سلوك الأفراد، في حين يمكن التغلب على الفقر بجملة من النشاطات التي تمس السلوك والثقافة ".