الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة المرور في شرطة طولكرم تطلق " حملة الفحص الشتوي للمركبات " بداية الشهر القادم ... داعية السائقين للإستعداد

نشر بتاريخ: 28/10/2008 ( آخر تحديث: 28/10/2008 الساعة: 18:11 )
طولكرم - معا - تطلق إدارة المرور في شرطة محافظة طولكرم شمال الضفة مع بداية الشهر القادمن حملة الفحص الشتوي للمركبات، داعية السائقين الى الإرشادات الصادرة من قبل الشرطة الفلسطينية بهذا الخصوص.

وقالت الإدارة في بيان لها وصل " معاً " نسخة منه، انه يتوجب على السائقين وأصحاب المركبات الإستعداد للحملة الشتوية، وان تكون رخصة المركبة وتأمينها سارية المفعول.

وأصدرت إدارة شرطة المرور في محافظة طولكرم عدة إرشادات يتوجب على السائقين إتباعها، والتأكد من صلاحية الأجهزة الأمنية للمركبة وهي " صلاحية الفرامل، سلامة جهاز المقود بشكل كامل، سلامة العجلات وصلاحيتها، سلامة الأضواء وتشمل كل ما يتعلق بأجهزة الإنارة للمركبة ".

وأضافت الإدارة في إرشاداتها، انه يتوجب على السائقين التأكد من الفحص الخارجي للمركبات وتشمل " التأكد من سلامة المسّاحات، أن يكون هيكل المركبة وأبوابها ومقاعدها صالحة للإستعمال ومثبتة ومطابقة لشروط الترخيص، التأكد من سلامة الزجاج، التأكد من وجود واقي الوحل، إزالة الأضوية الزائدة والمخالفة لشروط التأمين، إزالة البلاستيك الأسود من على الزجاج ".

وحذّرت إدارة شرطة المرور " سنقوم بتنزيل المركبات غير المطابقة لشروط السلامة التي ذكرت عن الشارع، بالإضافة الى تحرير المخالفات القانونية للسائق المخالف، مطالبة السائقين قيادة مركباتهم بصورة قانونية، وأن تكون مركباتهم سليمة من جميع النواحي الفنية والمتانة ".