الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار تكمل استعداداتها لاستقبال سفينة الأمل غدا

نشر بتاريخ: 28/10/2008 ( آخر تحديث: 28/10/2008 الساعة: 18:24 )
غزة-معا - أعلنت "الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن غزة" عن استكمال استعداداتها لاستقبال سفينة الأمل التي تحمل متضامنين دوليين، وشخصيات فلسطينية، والتي ستصل غزة صباح غداً الأربعاء.

وتعتبر الحملة في بيان لها أن وصول السفينة غدا إلى قطاع غزة يمثل حلقة هامة ضمن الجهود المبذولة من أجل فك الحصار، وتعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني في كسر الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال على ما يزيد عن مليون وخمسمائة ألف مواطن.

وأوضحت الحملة بأنها أعدت برنامجاً يتضمن العديد من الفعاليات والزيارات الميدانية واللقاءات مع مختلف القطاعات بهدف اطلاع المتضامنين الدوليين على طبيعة الظروف التي يعيشها أبناء القطاع.

وأشادت بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء السفينة من أجل الوصول إلى قطاع غزة، موضحة بأن السفينة التي تضم شخصيات دولية وفلسطينية تحمل كذلك كميات من الأدوية سيتم تسليمها إلى المستشفيات في قطاع غزة.

واعتبر الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية والمتواجد حاليا في قبرص خلال اتصال هاتفي مع الحملة على تصميم أعضاء السفينة للقدوم إلى قطاع غزة على الرغم من كافة التحديات، مشيراً إلى أن إقلاع السفينة سيكون مساء اليوم الثلاثاء من قبرص على أمل الوصول إلى شاطئ بحر غزة صباح يوم غدا .

وأوضح البرغوثي بأن السفينة تحمل رسالة دعم لأهالي قطاع غزة في مواجهة الحصار الإسرائيلي ومساهمة في الدعوة لتدعيم الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وقالت هويدا عراف الناطقة باسم حركة "غزة حرة" والقادمة مع السفينة "إننا عائدون من اجل أهلنا في غزة وسنتحدى كافة المعيقات الإسرائيلية لفك الحصار"، مضيفة "إسرائيل تمارس جرائم حرب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في ظل صمت دولي ".