الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقرير: العالم خسر 2.8 تريليون دولار خلال الازمة المالية الحالية

نشر بتاريخ: 28/10/2008 ( آخر تحديث: 28/10/2008 الساعة: 19:22 )
تقرير: العالم خسر 2.8 تريليون دولار خلال الازمة المالية الحالية
بيت لحم- معا- ضاعف تقرير الاستقرار المالي البريطاني الذي سيسلم قريبا لكافة مدراء البنوك البريطانية من حجم الخسائر المتوقعه جراء استمرار الازمة المالية العالمية فيما دعا بنك " اوف اينجلند " الى ادخال اصلاحات اساسيه على النظام البنكي لتجنب مزيدا من الخسائر التي توقع تراجعها مع مرور الوقت.

وقدر بنك " اوف اينجلند" في تقرير نشره اليوم " الثلاثاء " حجم الخسائر التي تكبدها الاقتصاد العالمي جراء الازمة المالية بـ 2.8 تريليون دولار


وقالت صحيفة الغارديان البريطانية ان البنك المركزي وفي اعقاب الفحص والتدقيق نصف السنوي دعا الى ادخال حزمة من الاصلاحات البنكية وتشديد شروط منح القروض وذلك ضمن العبر والدروس المستقاة من الازمة المالية الحالية والمستمرة منذ 15 شهرا .

وتعتبر تقديرات البنك المركزي البريطاني اعلى بكثير من تقديرات سابقة نشرها صندوق النقد الدولي (IMF) الذي حصر تقريره في مجال خسائر المؤسسات المالية دون ان يتطرق لانواع الخسائر الاخرى المترتبه على الازمة المالية وخاصة تلك التي سجلت جراء التدهور الذي شهدته الاسابيع الماضية .

وفي مجال العاقارات قدر البنك المركزي البريطاني حجم الخسائر التي كبدتها البنوك البريطانية نتيجة ازمة الرهن العقاري بما يقارب 122.6 مليار جنيه استرليني .