الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأشغال العامة والإسكان تواصل العمل في مشروع مجمع الوزارات برام الله

نشر بتاريخ: 28/10/2008 ( آخر تحديث: 28/10/2008 الساعة: 20:02 )
رام الله- معا- واصلت وزارة الأشغال العامة والإسكان العمل في المرحلة الأولى من مشروع مجمع الوزارات في منطقة الماصيون في مدينة رام الله.

وتشمل المرحلة الأولى أعمال الحفريات للموقع بقيمة تقديرية للعطاء تصل مليون وثمانمائة ألف شيقل، بتمويل وزارة المالية وبإشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وسيصار إلى طرح المرحلة الثانية من المشروع المتمثلة بأعمال البنى التحتية والتسويات، ومن ثم طرح المرحلة الثالثة في مرحلة لاحقة تشمل إنشاء المباني لثماني وزارات وهيئات حكومية، بما فيها مبنى رئاسة الوزراء.

من جهة أخرى واصلت الوزارة العمل الذي استمر على مدار الأيام الخمسة الماضية في حي سطح مرحبا في مدينة البيرة من خلال آلياتها ومعداتها بجرف الاتربة وتسوية موقع الانجراف إلى مساطب.

وافاد المهندس اسلام أحمد مدير الأشغال العامة والإسكان في محافظة رام الله والبيرة أن آليات ومعدات الوزارة تقوم بتسوية الموقع إلى مساطب بعدة مناسيب لتخفيف الحمولات والاجهادات عن التربة وحمايتها من الانهيار مرة أخرى.

وكانت الوزارة قد تلقت مناشدة من أهالي الحي ومن صاحب المشروع الذي وقع فيه انجراف التربة الأمر الذي أدى لأغلاق الطريق لأنقاذ الوضع في الموقع، مما دعا لتشكيل لجنة فنية من الوزارة للأطلاع على الموقع ووضع الخطة الفنية للعمل بحيث تتم أزالة الأتربة ووقف عملية الانجراف مستقبلا.

ومما يجدر ذكره أن الأعمال ستنتهي في الموقع اليوم الاربعاء بحيث تكون انجزت بالكامل.