الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحديد : الأمير علي فـي غاية السعادة لنجاح الحدث التاريخي وتشكيل لجنة من الامير وبلاتر والرجوب لدعم تطور الكرة هنا

نشر بتاريخ: 28/10/2008 ( آخر تحديث: 28/10/2008 الساعة: 21:44 )
بيت لحم - معا - ذكرت صحيفة الرأي الاردنية في عددها اليوم ان سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم نقل تحياته الى وفد المنتخب الوطني الاردني الذي خاض المباراة التاريخية الودية امام شقيقه الفلسطيني في اللقاء الذي جرى على ستاد الشهيد فيصل الحسيني فوق ثرى القدس.
جاء ذلك على لسان رئيس وفد المنتخب المهندس نضال الحديد نائب رئيس الاتحاد خلال حفل الغداء الذي اقامه السفير الاردني في السلطة الفلسطينية يحيى القرالة في فندق جراند بارك بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض واعضاء الاتحاد الفلسطيني الى جانب لاعبي المنتخبين الشقيقين وعدد من كبار الشخصيات الفلسطينية.

الامير علي سعيد بنجاح التظاهرة التاريخية

واشار الحديد الى بالغ سعادة الامير على نجاح التظاهرة الكروية التاريخية على الاراضي الفلسطينية، مؤكداً بأن سموه تابع اللقاء عبر التلفاز واجرى اتصالات الهاتفية مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي ومحمد ابن همام رئيس الاتحاد الاسيوي وجبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني عقب المباراة للتأكيد على موقفه الداعم لكرة القدم الفلسطينية ومباركاً لنجاح الحدث التاريخي.
ونقل الحديد للاعبي المنتخب الاردني تحيات سمو الامير على العرض الطيب الذي قدمه كافة اللاعبين خلال لقاءهم الودي مع الشقيق الفلسطيني.

فياض سعيد بزيارة المنتخب الاردني

من جانبه عبر سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني عن سعادته بالزيارة التاريخية للمنتخب الوطني، وقال: نحن سعداء بهذه الزيارة التي حملت تواجد الاعزاء على قلوبنا الاشقاء الاردنيين ، وقد سجل التاريخ اقامة اول مباراة دولية بكرة القدم على الاراضي الفلسطينية ورغم انتهاء المباراة بالتعادل الا انني اعتبرها نصراً للاردنيين والفلسطينيين، والشعب الفلسطيني كتب خلال اللقاء تلاحم الاسرة وتوحيد الصف بين كافة الشرائح، واتمنى ان ان تحذو جميع المنتخبات العربية حذو الاردن لتكرار هذه المبادرة الكريمة.
واكد فياض بان المبادرة الاردنية اسهمت بدعم ورفع معنويات الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي نواجهها، مشيراً الى ان المباراة مهمة برمزيتها خاصة وانها اقيمت على مشارف بيت المقدس.


الحديد الاتحاد لعب بتوجيهات من جلالة الملك

بدوره اوضح الحديد بان الاتحاد الاردني لكرة القدم لعب على الاراضي الفلسطينية بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وسمو الامير علي في ظل الحرص على مواصلة الدعم للاشقاء الفلسطينيين وتعزيز الجهود الرامية الى النهوض بمستوى اللعبة هناك من خلال تعزيز البنية التحتية وتمتينها وتقديم كل ما يلزم مادياً وعنوياً.
واعتبر ان تلك الجهود اثمرت عن اقامة اللقاء التاريخي، واسهمت بإقامة ارضية خصبة لخوض المباريات الدولية على الاراضي الفلسطينية في المستقبل، كما اسهمت في تلاحم الفلسطينيين في ظل التفافهم حول منتخبهم وتخفيف حدت التوتر، ودعى كافت المنتخبات الاخرى لكسر الحاجز والمضي قدماً الى الاراضي الفلسطينية لخوض المباريات الودية والرسمية مع المنتخب الفلسطيني.
ومع ختام حفل الغداء تسلم الحديد درع تذكاري من محافظ الخليل يجسد مجسم الحرم الابراهيمي، في حين قدم جبريل الرجوب درع الاتحاد الفلسطيني للحديد الى جانب هدايا رسمية للاعبي المنتخب الوطني.

الامير علي في لجنةدعم الكرة الفلسطينية

كشف الحديد عن تشكيل لجنة تضم الامير علي وبلاتر والرجوب لدعم خطوات تطوير كرة القدم في فلسطين. وأوضح بأن اللجنة ستعقد اجتماعا قريبا في زوريخ مقر فيفا بهدف جذب الداعميين خاصة من اعضاء الاتحاد الاوروبي للعبة للنهوض بمستوى كرة القدم في فلسطين.
كما اشار الحديد الى ان المرحلة المقبلة ستشهد تشييد ملعب جديد على الاراضي الفلسطينية ضمن مشروع الهدف التابع للاتحاد الدولي، وأكد بأن الكرة حالياً في ملعب الاتحاد الفلسطيني لتحديد مكان الارض التي ستقام عليها الملعب.

القرالة : الحدث التاريخي عكس عمق العلاقات

اكد القرالة على اهمية الحدث التاريخي الذي جرى على الاراضي الفلسطينية بلقاء الشقيقين الاردني والفلسطيني، مشيراً الى ان المنتخب الوطني اول من يلعب على الاراضي الفلسطينية وفي افتاح ستاد الشهيد فيصل الحسيني.
كما اشار الى حرص جلالة الملك وتوجيهاته الدائمة للحكومة لتمتين العلاقات بين البلدين في كافة مجالاتها الى جانب دعم الاشقاء في فلسطين وتوفير كل ما أمكن للوقف دوماً مع الفلسطينين.
وعن رأيه في زيارة نادي الفيصلي للاراضي الفلسطينية واقامة مباراة الاياب من دوري ابطال العرب هناك، قال الفلسطينيون قادرون على استضافة اللقاء، ونحن نلمس رغبة الاشقاء في استقبال الاندية الاردنية في لقاءات رسمية .