الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يناقش مع بحر سبل حل أزمة الصحفيين المعتقلين

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 12:45 )
غزة- معا- زار وفد من منتدى الاعلاميين الفلسطينيين رئيس المجلس التشريعي بالانابة الدكتور أحمد بحر في مكتبه بمقر المجلس في مدينة غزة، لمناقشة سبل حل أزمة الصحفيين المعتقلين.

وقد ضم الوفد رئيس المنتدى عماد الافرنجي ونائب الرئيس عزمي القيشاوي وعضو مجلس الادارة محمد أبو شرخ، بحضور النائب الدكتور خميس النجار، واياد القرا المستشار الاعلامي لرئاسة التشريعي.

وطالب المنتدى رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني بالعمل على اغلاق ملف اعتقال الصحفيين، واطلاق سراح الصحفيين اللذين أصبح عددهم 12 صحفي تسعة منهم في الضفة الغربية و ثلاثة في قطاع غزة.

وأعرب بحر عن استعداده لممارسة المزيد من الجهود و الضغوط للإفراج عن الصحفيين المعتقلين، مؤكدا على أهمية أن يتمتع الإعلاميون بحرية كاملة في العمل، دون أن يتعرضوا لأي مضايقات من الأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أن أي تعامل بين الإعلامي والأجهزة الأمنية يجب أن تتم عبر القنوات القانونية وفي إطار القضاء.

ووعد ببذل المزيد من الجهود مع كافة الجهات، للافراج عن الصحفيين المعتقلين مثمنا استجابة رئيس الحكومة المقال اسماعيل هنية بالافراج عن دفعات من المعتقلين و العمل على انهاء ملفات الاخرين.

كما أكد الإفرنجي على خطورة الوضع الذي وصلت اليه حرية الإعلام في فلسطين ، معتبرا أن التقرير الأخير الذي صدر عن منظمة مراسلين بلا حدود والذي أشار إلى أن فلسطين تعتبر الأسواء بين الدول العربية في مجال حرية الإعلام، يمثل مؤشرا حقيقيا على ما يعانيه الإعلاميون من صعوبات في سبيل القيام بعملهم.

وطالب كافة المؤسسات الحقوقية والعاملة في مجال حماية الصحفيين إلى التدخل العاجل والعمل من أجل أن يتم إغلاق ملف اعتقال الصحفيين وكبت الحريات الإعلامية، بخاصة في الضفة الغربية التي سجلت فيها أجهزة الأمن معدلات غير مسبوقة في اعتقال الصحفيين ومضايقتهم.