الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الدفاع المدني بغزة تنشر مجموعة من الإرشادات الوقائية بسبب سوء الأحوال الجوية

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 13:49 )
غزة- معا- نشرت مديرية الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة بقطاع غزة عدة إرشادات وتدابير للمواطنين لضمان سلامتهم في ظل هطول الأمطار.

ودعا الدفاع المدني المواطنين إلى فصل التيار الكهربائي من الأمان الرئيسي في المنازل وقت اشتداد حركة الرياح، وتجنب تحميل الأسلاك والوصلات الكهربائية زيادة على طاقتها،كذلك توخي الحذر عند استخدام وسائل التدفئة، وضرورة اقتناء أجهزة التدفئة المناسبة لمعايير الجودة والسلامة.

وطالب بضرورة تخفيف الحركة بين الأشجار العالية وأعمدة الكهرباء غير المثبتة والبيوت المنشأة أو المدَعَمة بأسقف الزينكو أو الكرميد خوفاً من تطايرها، وعدم ترك خزانات المياه العالية فارغة والتأكد من تثبيتها جيداً، ومرقبة الأطفال وتجنب تركهم خارج المنازل ومنعهم من اللعب قرب البرك والمستنقعات.

وطالب السائقين بضرورة تخفيف حركة السيارات بشكل عام عند هطول الأمطار، خاصة عند المرتفعات والشوارع الضيقة أو المنخفضة مع إبقاء مصابيح الإنارة مشتعلة أثناء سير المركبات وتجنب السير في البرك والمستنقعات،وتاكد من سلامة عمل مصابيح الإضاءة ومكابح السيارات بشكل دوري ودائم ، وعمل الصيانة اللازمة في حال وجود أي أعطال .

وطالب بالاتصال فوراً على الدفاع المدني في حالة حدوث أي طارئ على الرقم المجاني (102)، داعياً لتوفير صندوق خاص للإسعافات الأولية داخل المنزل، على أن يحتوى على الأدوية الأزمة لعلاج حالات الحروق والجروح.