الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز أمنية الشبابي والجامعة العربية الأمريكية تقيم أمسية شعرية بعنوان "هويتي قصيدة"

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 14:01 )
جنين-معا- نظم مركز أمنية الشبابي وبالتعاون مع الجامعة العربية الأمريكية وبدعم من بلدية قباطية ومركز اليامون الثقافي أمسية شعرية بعنوان " هويتي قصيدة" والتي عقدت في حرم الجامعة .

وحضر الامسية عدد كبير من رواد الشعر حيث افتتح الأمسية الدكتور محمد دوابشة بكلمات ترحيبية بالضيوف والشعراء من محافظتي نابلس وجنين، بينما ألقت الشاعرة أسماء أبو الرب الموجودين بقصيدة عن مدينة نابلس، الشاعر " وليد دويكات " يرد فيها على كلمة الشاعرة بقصيدة لمدينة جنين وأهاليها مشيد بكرمها ونضالها.

بينما الكاتبة ميساء دراغمه قدمت مجموعة من الخواطر والقصص القصيرة بينما الشاعر مازن الفارس وصف في قصيدة له موقف الأم بفقدان ابنها

المطرب محمد عمارنه اطرب الموجودين بكلمات رائعة وبصوت جميل مقدما المواويل الفلسطينية، بينما استأنف الشعراء بعد سماع المواويل والأغاني الوطنية من عمارنه إلقاء القصائد التي كتبوها .

وكان لطلبة الجامعة العربية الأمريكية نصيب في تقديم فقرات مسرحية تعكس الحياة الفلسطينية وخاصة في موسم قطف الزيتون وما يلاقوه من معاناة بسبب الممارسات الإسرائيلية والمستوطنين على المزارعين خلال جنيهم الثمار.

وفي نهاية المهرجان وزعت الدروع على الشعراء والمؤسسات المشاركة في المهرجان .

وأفاد محمد حماد من مركز أمنية الشبابي أن هذا النشاط يأتي للتأكيد على أهمية التعاون الثقافي بين محافظتي جنين ونابلس في العمل الثقافي، مشيرا إلى أنه ستعقد أمسية مماثلة للأمسية في مدينة نابلس، موضحاً أن هناك المزيد من التعاون المشترك بين مركز أمنية الشبابي والمؤسسات في المحافظات الأخرى ضمن نشاطات ثقافية ورياضية.