الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللقاء الرباعي بين الجبهتين وحركتي الجهاد وحماس هو تشاوري ولتبادل وجهات النظر بشان الورقة المصرية

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 14:20 )
غزة - معا - اعتبره صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن اللقاء الرباعي الذي ضم الجبهتين الديمقراطية والشعبية وحركتي حماس والجهاد هو لقاء تشاوري وتبادل وجهات النظر بشأن الورقة المصرية بهدف توفير أجواء ملائمة للحوار والعمل على إنجاحه.

وأضاف زيدان انه جرى في الاجتماع الدعوة للإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين في غزة والضفة في إطار موقف الجبهة الداعي لتحريم الاعتقال السياسي،كما تم التشديد على ضرورة وقف الحملات الإعلامية التحريضية المتبادلة.

وأشار الى معالجة قضايا الانقسام من خلال تشكيل حكومة توافق وطني انتقالية ومؤقتة وغير فصائلية ومشكلة من شخصيات وطنية مستقلة لإنجاح عملها في فك الحصار والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

ودعا زيدان إلى إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بشكل متزامن وعلى أساس التمثيل النسبي الكامل، مشيراً ان تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطيني يكون من خلال تطبيق إعلان القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني بهذا الشأن وذلك بانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني في الداخل وفيما أمكن في الخارج وعلى أساس التمثيل النسبي الكامل.

ودعا زيدان عدم اعتبار اتفاق مكة من مرجعيات الحوار الوطني الشامل باعتباره اتفاق ثنائي ويعقد الحوار، كما طالب بأن تكون مرجعيات لجان قضايا الانقسام مؤتمر الحوار الوطني الشاملن كما طرح في اللقاء الرباعي وجهات نظر متعددة واتفق على عقد لقاء آخر لمتابعة النقاش.