الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تعقد ورشة تدريبية لمجموعة مدربين في المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 14:39 )
بيت لحم- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة "الوورلد لنكس" المنطقة العربية، ورشة تدريبية بواقع 40 ساعة تدريبية لمجموعة مدربين، وذلك في الفترة الواقعة ما بين 26-30 تشرين أول في المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات، وذلك تماشياً مع خطة وزارة التربية والتعليم العالي في توظيف الحاسوب في التعليم ICT.

وأوضح أ. ثروت زيد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي، أهمية الدورة التي تهدف لإعداد المدربين الذين يتولون مهمة نقل الخبرات لزملائهم المعلمين من خلال دورات لوائية تعقد لاحقاً على مستوى المديريات، والتي من شأنها إكساب المشاركين مهارات تدريبية في توظيف الحاسوب، خاصة أن تنفيذ المشروع يأتي متكاملاً مع برامج" ICT" التي تعقدها الوزارة مثل برامج" الانتل British Council، School Online".

وأكد زيد على دور المشرفين التربويين في تقديمهم الدعم والمساندة ونقل الخبرات في تنفيذ هذه البرامج للمدربين، منوهاً إلى انه تم تدريب مجموعة أخرى من المدربين لتحقيق الغرض نفسه بحيث يصبح عددهم 50 مدرباً.، موضحاً أن عدد المعلمين المستفيدين من هذا البرنامج سيصل إلى قرابة 1000 معلم ومعلمة في مختلف التخصصات موزعين على 250 مدرسة مع نهاية العام الحالي.

يذكر أن أ. مجدي معمر يتولى مهمة التنسق للمشروع عن وزارة التربية والتعليم العالي، ويتولى مهمة متابعة التدريب في المشرف التربوي أ. غسان رشيد.