الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية للبنات تشرع بتدريس الدفعة الثالثة من منتسبي تخصص دبلوم المحاسبة

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 15:50 )
رام الله- معا- ضمن برنامج التعليم المستمر شرعت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات بتدريس الدفعة الثالثة من منتسبي ومنتسبات الدبلوم المهني المتخصص في المحاسبة، والذي تقوم بفتح باب الانتساب إليه للطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" الذين لم يتسن لهم الانتساب إلى الجامعات والكليات والمعاهد لإكمال دراستهم.

ويسعى قسم التعليم المستمر في الكلية من خلال هذا البرنامج إلى منح الفرصة للطلبة بأن يحصلوا على شهادة تؤهلهم لدخول سوق العمل ضمن تخصصات معينة، كالمحاسبة، هندسة البرمجيات وقواعد البيانات، وإدارة وأتمتة المكاتب.

وإضافة إلى ذلك يسعى القسم من خلال هذا البرنامج وبرامج أخرى إلى أداء الرسالة الثالثة للكلية والمتمثلة في خدمة المجتمع، وهي رسالة علمية ثقافية اجتماعية تلبي احتياجات المجتمع لكادر مؤهل في التخصصات المهنية والتقنية كما يقول رئيس قسم التعليم المستمر أ. عاصم عبيد.

ويضيف بأن الكلية تبذل جهودا كبيرة لتنفيذ برامج تدريبية تلبي طموحات الأفراد في التعليم بغض النظر عن عامل السن أو المؤهل والخبرة، ويقول بأن البرامج التدريبية تأتي نتاجا لدراسة الاحتياجات الفعلية للمجتمع واحتياجات المؤسسات الأهلية والحكومية من المتخصصين في بعض المجالات.