الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة محاضرات توعوية حول"قانون العمل والخدمة المدنية" في رام الله

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 17:29 )
رام الله-معا- عقدت وحدة القانون في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، سلسة محاضرات توعوية حول قانون العمل والخدمة المدنية، وذلك في كلية مجتمع المرأة في معهد الطيرة بمدينة رام الله.

وقال المحامي محمد عمارنة، منسق وحدة القانون في المركز ان المحاضرات اشتملت على اساسيات قانون العمل والتعريف بعقد العمل وكيفية إنشائه وانواع عقود العمل والفترة التجريبية للخريج عند دخوله سوق العمل.

واضاف عمارنة ان الهدف من الدورة والتي استمرت لمدة 8 ايام من الشهر الجاري ، الى توعية الخريجات بقانون العمل الفلسطيني وقانون الخدمة المدنية، وحقوق العاملين من حيث الاجر، وساعات ومكان العمل، اضافة الى اوقات العمل، والاجازات السنوية، ومدة العقد، وفترة التجربة، وطبيعة العمل، والاجازات الاسبوعية، واجازة الوضع في حال كانت المرأة حامل، وقانون الخدمة المدنية للخريجين الذين سيعملون في القطاع الحكومي.

وقد شارك فيها "253" طالبة في تخصصات مختلفة منها، رياض الاطفال والبرمجة والإدارة، وتخصص التجميل والنطق الوظيفي والسكرتارية الطبية، حيث تم تقسيم الطالبات الى ثلاث مجموعات يتم التحاور والنقاش فيما بينها من حيث حقوقهم وكيفية مطالبة اصحاب العمل بها.