الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تنفذ لقاءات لضامني المقاصف المدرسية

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 18:02 )
الخليل -معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل، بالتعاون مع مكتب وزارة الاقتصاد الوطني ومديرية صحة محافظة الخليل، سلسلة لقاءات لضامني المقاصف المدرسية، تهدف إلى توعيتهم في مجال التعليمات الصحية، والشروط الغذائية التي تساهم في تطوير أداء المقاصف المدرسية .

وصرحت مديرة التربية والتعليم أ.نسرين عمرو بأن هذه اللقاءات تأتي ضمن الإجراءات الرئيسية في برنامج العمل المشترك بين الوزارات المعنية، لتطبيق المعايير والشروط الفنية في المقاصف المدرسية.

وأضافت بأن هذه الشراكة تسهم في تقليل مشكلات التغذية، وإتباع الممارسات الغذائية الصحية، وسيتم تفعيل دور المتابعة عن طريق تشكيل لجنة لمتابعة المقاصف المدرسية ، وتتكون من أعضاء من قسم حماية المستهلك في مكتب وزارة الاقتصاد الوطني، ومن مديرية صحة محافظة الخليل قسم صحة البيئة، وقسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم .

وأفاد رئيس قسم الصحة المدرسية أ.محمد ابواذريع بان احد مهام اللجنة زيارة كافة المقاصف وتوجيه إخطارات إليها بالمخالفات الموجودة واتخاذ الإجراءات القانونية وأضاف بأنه سبق التعميم على جميع المدارس بالمواد الغذائية الممنوع بيعها في المقاصف، والتي تؤثر في صحة الطلبة وتكسبهم عادات غذائية سليمة .

ويشمل الزيارات تفقد المقاصف من حيث صلاحية المبنى، وإتباع تنفيذ العاملين الشروط الصحية، وصلاحية المواد المباعة، ولهذا بادرت الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي إلى بناء سياسة واضحة تتضمن معايير لبرامج التغذية ككل والمقاصف المدرسية بشكل خاص، انطلاقا من إدراكها لأهمية الدور الذي تلعبه في إيصال مفاهيم التغذية السليمة وتعزيز السلوكيات الصحية في المجتمع الفلسطيني من خلال استهداف المدارس التي تشكل نواة للتغيير المجتمعي بشكل عام .