الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل:الدكتور نبيل الجعبري يستقبل سفير جمهورية تونس لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 18:08 )
الخليل - معا - قام سفير جمهورية تونس لدى السلطة الوطنية بزيارة إلى جامعة الخليل، حيث كان في استقباله الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور فخري حسن رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

ورحب الدكتور نبيل الجعبري بالضيف مؤكدا على اعتزازنا كفلسطينيين بتونس البلد العربي الذي فتح قلبه وأرضه للقيادة الفلسطينية المرحّلة وهو الموقف الذي نتذكره دائما بإجلال، آملا أن تتعمق العلاقات بين البلدين.

ثم بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين الجامعات الفلسطينية والتونسية، وإمكانية عقد وتطبيق اتفاقيات تعاون مشترك تتضمن تبادل أكاديمي بين الطرفين على مستوى الطلبة والمدرسين، وأن تفتح الجامعات التونسية أبوابها للطلبة الفلسطينيين حتى نعيد الثقافة العربية إلى هؤلاء الأجيال الذين تمت محاصرتهم من قبل الاحتلال وممارساته .

ثم تحدث الدكتور نبيل عن جامعة الخليل مؤكدا على أن العلاقة بين الطالب والجامعة هي علاقة مميزة أساسها الاحترام، وبأن الجامعة استطاعت أن تدخل الى كل بيت في محافظة الخليل وان تمد يد العون لغالبية طالبي العلم من أبناء المحافظة فسياستنا العامة هي أن لا يحرم أي طالب علم من التعليم لسبب مادي.

ثم نوه إلى أن غالبية طلاب الجامعة هم من الإناث اللواتي لولا وجود هذا الصرح العلمي في مدينة الخليل لحرمن من إكمال التعليم العالي.

ثم تطرق الى الوضع الفلسطيني الداخلي حيث شدد على ضرورة الوحدة الوطنية موضحا "أننا لم نخض نضالنا عبر التاريخ من اجل فصيل أو حركة معينة بل من اجل قضية الوطن" .

ثم التقى السفير التونسي بالهيئة الادارية للجامعة واستمع إلى شرح مفصل عن الجامعة واحتياجاتها و طموحاتها واعدا بتقديم كل مساعدة ممكنة للشعب الفلسطيني المرابط في أرضه ووطنه، ثم قام السفير بجولة اطلع من خلالها على مرافق الجامعة .