الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: المحافظ الأعرج يبحث مع سفير تونس الوضع العام في المحافظة

نشر بتاريخ: 29/10/2008 ( آخر تحديث: 29/10/2008 الساعة: 18:12 )
الخليل - معا - بحث محافظ الخليل د . حسين الأعرج مع سفير تونس السيد احمد الحباسي الوضع العام في محافظة الخليل و اخر المستجدات على الساحة السياسية و الامنية و ذلك خلال زيارة قام بها الاخير للمحافظة اليوم .

و في بداية اللقاء رحب المحافظ بالسفير و الوفد الضيف مؤكدا على عظم العلاقة التي تربط فلسطين بتونس و التواصل الاجتماعي و الاقتصادي الكبير بين الشعبين الفلسطيني و التونسي مشيدا بدعم تونس الكامل للشعب و القضية الفلسطينية و مشددا على أهمية ألأبعاد التي تحملها هذه الزيارة و التي تؤكد على اهتمام الحكومة التونسية بمحافظة الخليل خصوصا و فلسطين عموما .

كما وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول الوضع العام و الامني بالمحافظة مشددا على ان الحملة الامنية فيها تجري بنجاح كونها تهدف الى حفظ امن و امان المواطن و تطبيق القانون .

كما تحدث المحافظ عن الفعاليات التي ستجري بداية الشهر القادم في الخليل و ذلك لرفع الحصار عن البلدة القديمة من المدينة و ذلك من خلال نشاطات ذات طابع سلمي تهدف الى ايصال رسالة للعالم حول معاناة اهالي الخليل جراء ممارسات قوات الاحتلال و المستوطنين و اغلاقهم للبلدة القديمة و تصعيد اجراءاتهم التعسفية ضد المواطن الفلسطيني و ممتلكاته و ضد الموروث الحضاري و التاريخي .

من جانبه شكر سفير تونس المحافظ الأعرج على ما قدمه من عرض لواقع محافظة الخليل مشددا على ان تونس تضع القضية الفلسطينية و احتياجات المواطن الفلسطيني و المؤسسات على رأس أولويات عملها ومتمنيا نجاح الحملة الامنية في محافظة الخليل مشيرا في هذا السياق الى ان تحقيق الامن هي بداية للاستقلال .