الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الأنشطة التربوية في تربية رفح يعقد مسابقة للشعر ودورة لمعلمي ومعلمات الكشافة

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 13:59 )
غزة -معا- نظم قسم الأنشطة التربوية وشئون الطلبة بمديرية التربية والتعليم برفح مسابقة للشعر للمراحل التعليمية على ثلاث مراحل: شملت المرحلة الأولى الصفوف ( الرابع والخامس والسادس )، وشملت الثانية على الصفوف ( السابع والثامن والتاسع )، أما المرحلة الثالثة فشملت الصفوف ( العاشر والحادي عشر والثاني عشر ).

وقد تم تشكيل لجنة من المختصين والمشرفين والمعلمين في مجال اللغة العربية بالإضافة إلى فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية من أجل الإشراف على تقييم أداء المشاركين من حيث إتقان اللغة والإلقاء وتناسق الكلمات.

ومن خلال المسابقة أكد د.سعيد حرب مدير التربية والتعليم أن النشاطات التربوية والمسابقات الثقافية تأتي في هذه المرحلة من أجل الرقي بالطلبة وتحفيزهم وتعزيز ارتباطهم بالمدرسة والمعلم والمنهاج الدراسي.

كما عقد قسم الأنشطة التربوية دورة تأهيل معلمي ومعلمات الكشافة وذلك في مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية والتي تستمر ثلاثة أيام.

وأكد فتحي فحجان رئيس القسم أن هذه الدورة تقوم على شرح المفاهيم الأساسية للحركة والطريقة الكشفية وتكوين الفرق الكشفية بالمدرسة، كما تشتمل على حاجات القائد الكشفية التي يعتمد فيها على تدريب الفرق الكشفية بالمدارس.