الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن انطلاق بث فضائي فلسطيني لدعم الحوار ضمن "الحملة الإعلامية لإنجاح الحوار"

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 14:13 )
غزة - معا - أعلنت مجموعة مؤسسات صحفية فلسطينية في قطاع غزة عن انطلاق "الحملة الإعلامية الفلسطينية لإنجاح الحوار" بحيث يتم إطلاق قناة فضائية متخصصة لدعم الحوار ولمدة خمسة أيام بالإضافة إلى توحيد البث الإذاعي في 6 محطات إذاعية محلية في قطاع غزة فترة الحوار.

وقال الصحفي مفيد أبو شمالة من وكالة رمتان خلال مؤتمر عقد في مدينة غزة :"اليوم نعلن باسم النخبة الإعلامية من الإذاعات الوطنية في قطاع غزة وهي إذاعة القدس والأقصى صوت الشعب وألوان والإيمان والبراق أننا سنطبق جميعا الحملة الوطنية لإنجاح الحوار الوطني الفلسطيني ".

وأضاف أبو شمالة "وأدواتنا لدعم هذه الحوار هي إطلاق قناة فضائية على القمر عربسات بدر 4 شرقا على التردد 12284 ميجا هرتز عمودي الترميز 27500 التعديل ثلاث أرباع اعتبارا من الخامس من شهر نوفمبر القادم وبهدف نقل نبض الشارع الفلسطيني والعربي إلى المتحاورين في القاهرة ".

وأشار أبو شمالة إلى توحيد البث الإذاعي من الساعة السادسة والنصف وحتى الثامنة مساء في برنامج مشترك طيلة فترة الحوار في القاهرة .

وأكد أبو شمالة على أن الحملة ستقيم خيمة اعتصام أمام المجلس التشريعي قبل وأثناء الحوار المرتقب، مشددا على أن الحملة ستقوم بعدد من الفعاليات الجماهيرية بهدف الضغط على المتحاورين للقبول بالحلول الوسط التي توحد الصف الفلسطيني من جيد .

ودعا أبو شمالة باقي وسائل الإعلام للمشاركة في الحملة من أجل دعم الحوار وإنجاح العمل الوطني الفلسطيني .